قال وكيل وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح الزريعي، إن أسعار المنتجات الوطنية ستكون أقل في هذا العام عن العام الماضي.

وأوضح الزريعي في حديث مع إذاعة "الشباب" المحلية اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل لجنة في نوفمبر الماضي، مكونة من الوزارة والقطاع الخاص واتحاد الصناعات ومن الخبراء والمؤسسات ذات العلاقة، بالإضافة إلى أنه تم اشراك الغرف التجارية،  وخلصنا إلى أن بعض السلع المنتجة محليًا سيتم توفير حماية لها ضمن سياسة إحلال الواردات ودعم المنتج الوطني.

وأضاف أن المواطن سيلمس تغيرًا على طلب السوق، خاصة وأن المنتجات المحلية تخضع للرقابة من وزارة الاقتصاد ومخبري فحص، وبالتالي سيكون هناك انخفاض في الأسعار؛ لتشجيع المنتج المحلي.

وبين الزريعي أن كثير من الشركات المحلية اجتهدت في توفير متطلبات الجودة العالية من المواصفات، وحرصت على أن يكون لها منافسًا في الأسواق الخارجية وأن يكون فرصة لتصدير منتجاتها بالخارج.

وقال إنه مطلوب من المواطن أن يعطي فرصة للمنتج المحلي، بعيدًا عن شراء المستورد لقناعتهم أنه أفضل من المنتج المحلي، وبالتالي عليه أن يحكم عليه من خلال التجربة وليس من خلال الفكرة السائدة في المجتمع.

وبين أنه وبخصوص أصحاب المصانع فعليهم الاجتهاد في تطوير المنتجات وتنوعها والتوسع في الماركات؛  لتلبية رغبات السوق وبأقل تكلفة. 

المصدر : الوطنية