نجح منتخب السنغال في انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بعد فوزه على المنتخب المصري (3 – 1) بركلات الترجيح، في لقاء الإياب الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة داكار.

وفشل المنتخب المصري في الصعود بعد الخسارة أمام السنغال، حيث سجل المهاجم السنغالي بولايي ديا هدف الفوز الوحيد لبلاده مبكرا في الدقيقة الثالثة من انطلاق صفارة بداية اللقاء، في العاصمة السنغالية داكار، وهي نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب أيضا في القاهرة ولكن لصالح "الفراعنة"، لذا لجأ الطرفان إلى شوطين إضافيين، ومن ثم لركلات الترجيح، التي انتهت بفوز السنغال.

 

وأضاع ركلات الجزاء كل من المصري محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، بينما سجل عمر السولية هدف مصر اليتيم.

وخسر منتخب مصر مرة أخرى بركلات الترجيح أمام نظيره السنغالي الذي توج بلقب كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخه على حساب نظيره المصري، بالذات بفوزه عليه بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 6 فبراير الماضي، على ملعب "باول بيا ستاديوم - Paul Biya Stadium" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وسبق للمنتخب السنغالي الحصول على لقب الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح في نسخة 2021، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتعد هي المرة الثالثة التي ينجح فيها المنتخب السنغالي (حامل لقب كأس الأمم الأفريقية) في بلوغ نهائيات المونديال بعد مشاركة سابقة في 2002، وأخرى عام 2018.

المصدر : وكالات