يحتضن ملعب (راشد) بنادي شباب الأهلي دبي، مساء اليوم الثلاثاء، مباراة المنتخب السوري والعراقي ضمن الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 4:45 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 3:45 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر يوتيوب الاتحاد الآسيوي وقناة الرابعة العراقية بتعليق محمد السعدي وقناة beIN Sports AFC 1 بتعليق رؤوف خليف وقناة الكأس 5 بتعليق خليل البلوشي وقناة SSC 6 بتعليق عبدالعزيز السبر وقناة أبو ظبي 2 آسيا بتعليق حازم عبدالسلام .

ويتصدر المجموعة الأولى منتخب كوريا الجنوبية برصيد 23 نقطة وخلفه إيران بفارق نقطة واحدة، وضمن المنتخبان التأهل للمونديال، بينما يحتل منتخب الإمارات المركز الثالث برصيد 9 نقاط وخلفه العراق برصيد 8 نقاط ثم لبنان برصيد 6 نقاط وسوريا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

ويحتاج منتخب العراق للفوز على سوريا مع تعثر الإمارات بالتعادل أو الخسارة للحصول رسمياً على المركز الثالث المؤهل لمواجهة فاصلة ضد ثالث المجموعة الثانية ويصعد الفائز من تلك المواجهة إلى لقاء فاصل آخر ضد خامس قارة أمريكا الجنوبية.

ويعتمد منتخب العراق على تشكيله الذي فاز به على الإمارات بهدف نظيف ويضم كلاً من جلال حسن لحراسة المرمى وأمامه خط الدفاع بقيادة أحمد إبراهيم وبجواره علي فائز ومناف يونس.

ويقود خط الوسط أمجد عطوان وبجواره سعد عبد الأمير ويميناً شيركو كريم ويساراً ضرغام إسماعيل مع ثلاثي خط الهجوم إبراهيم بايش وحسين علي وأيمن حسين.

في المقابل، يعتمد منتخب سوريا على تشكيلة تضم حارس المرمى أحمد مدنية وأمامه رباعي خط الدفاع ثائر كروما وأحمد الأحمد أو عمرو الميداني وعمرو جنيات وخالد كرادجلي.

ويقود خط الوسط كامل حميشة وبجواره محمد آنز ومحمود المواس مع ثلاثي الهجوم مارديك مارديكان وعلاء الدالي ومحمد المرمور.

المصدر : الوطنية