نشرت وسائل إعلام محلية، النتائج الأولية لانتخابات البلديات المحلية للعام 2022 ضمن المرحلة الثانية، والتي جرت أمس السبت، في الضفة الغربية بمحافظة القدس و رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا وقلقيلية وطوباس وسلفيت وطولكرم.

ونشر موقع تلفزيون فلسطين الرسمي نتائج أولية لانتخابات المجالس البلدية (المرحلة الثانية)  في الضفة الغربية، جاءت على النحو التالي:

النتائج الأولية لانتخابات بلدية السموع: البناء والتحرير 5 مقاعد، معا نستطيع 5 مقاعد، الوفاء للسموع 3 مقاعد.
 

النتائج الأولية لبلدية سلفيت، حسمت فيها قوائم مدعومة من حركة فتح ، أبناء البلد 6 مقاعد ، سلفيت للجميع 4 مقاعد ، الشهداء و الاسرى 4 مقاعد ، الوفاء مقعد .

حصلت كل من قائمة البناء والتطوير- فتح في بلدة عنبتا على 6 مقاعد، وقائمة عنبتا تستحق 5 مقاعد، وقائمة نبض المواطن 2 مقعد, .

حصلت قائمة شهداء بيتا التابعة لحركة فتح على 7 مقاعد من أصل 11.

حسمت القوائم التي دعمتها حركة فتح مجلس بلدي طوباس بـ 12 مقعدا.

حصلت قائمة كتلة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح في مجلس بلدي طولكرم على 7 مقاعد, بينما حصلت قائمة كرميون 8 مقاعد

حصلت القائمة التابعة لحركة فتح في بلدة جبع شمال شرق القدس على 5 مقاعد من أصل 9 .

حصل تحالف حركة فتح في بيت ساحور على 6 مقاعد .

حسمت قائمة كتلة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح مجلس بلدي جنين بـ 8 مقاعد .

كما وحسمت قائمة كتلة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح مجلس بلدي اليامون غرب جنين بـ 8 مقاعد .

وحسمت القائمة التابعة لحركة فتح تحسم مجلس بلدي طمون بـ 9 مقاعد.

يشار إلى أن الانتخابات البلدية التي انطلقت صباح أمس السبت، ضمن المرحلة الثانية، جاءت بعد مرحلة أولى جرت في 11 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2021، اقتصرت على البلدات والقرى الصغيرة.

وانتخابات البلدية المرحلة الثانية في الضفة الغربية تأتي لانتخاب 50 هيئة محلية ضمن انتخابات المرحلة الثانية والأخيرة، والتي تتنافس عليها 234 قائمة تمثل كتلاً انتخابية مستقلة وأحزاباً سياسية أو ائتلافاً حزبياً.

وتقاطع حركة "حماس" هذه الانتخابات، ولم تعقد في قطاع غزة، غير أن كوادر ونشطاء "حماس" بالضفة يشاركون في مرحلتها الثانية ضمن قوائم مستقلة.

وكانت "حماس" قد أعلنت رفضها المشاركة في الانتخابات المحلية، وطالبت بعقد انتخابات شاملة تشمل الرئاسية والتشريعية، والمجلس الوطني.

المصدر : وكالات