كشفت النتائج الأولية الغير رسمية لمعليات فرز أصوات الناخبين في الانتخابات البلدية المرحلة الثانية في الضفة الغربية، والتي أجريت أمس السبت في محافظات القدس و رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا وقلقيلية وطوباس وسلفيت وطولكرم.

نتائج الانتخابات المحلية في فلسطين 2022 (الأولية و الغير رسمية):

قلقيلية:

 كتلة البناء والتحرير 7 مقاعد

كتلة قلقيلية الأمل 5 مقاعد

الكتلة المستقلة 3 مقاعد.

الخليل:

بلدية السموع: البناء والتحرير 5 مقاعد | "معا نستطيع" 5 مقاعد | الوفاء للسموع 3 مقاعد

أظهرت نتائج غير رسمية لانتخابات بلدية الظاهرية توزيع مقاعد المجلس البلدي الـ13 على القوائم التالي: الظاهرية بلدنا 3 مقاعد، الأحرار 3 مقاعد، الظاهرية تجمعنا مقعدين، الوفاء والبناء مقعدين، المستقلة مقعدين والكفاءة مقعد واحد.

احتفالات لقائمة "الوفاء للخليل" للفوز بالانتخابات المحلية وفق نتائج أولية.

نابلس:

 قائمة "نابلس تختار" تفوز بـ8 مقاعد في انتخابات بلدية نابلس متقدمةً بفارق مقعد واحد على قائمة "العزم".

رام الله:

قائمة "أبناء البلد" تحسم مجلس بلدي رام الله بـ 9 مقاعد وفقا للنتائج الأولية

جنين:

قائمة "البناء والتحرير" تحتفل بفوزها بـ8 مقاعد في انتخابات بلدية جنين وفق النتائج الأولية.

طولكرم:

قائمة "كرميون" تحتفل بفوزها بالانتخابات المحلية في طولكرم.

يشار إلى أن الانتخابات البلدية التي انطلقت صباح أمس السبت، ضمن المرحلة الثانية، جاءت بعد مرحلة أولى جرت في 11 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2021، اقتصرت على البلدات والقرى الصغيرة.

وانتخابات البلدية المرحلة الثانية في الضفة الغربية تأتي لانتخاب 50 هيئة محلية ضمن انتخابات المرحلة الثانية والأخيرة، والتي تتنافس عليها 234 قائمة تمثل كتلاً انتخابية مستقلة وأحزاباً سياسية أو ائتلافاً حزبياً.

وتقاطع حركة "حماس" هذه الانتخابات، ولم تعقد في قطاع غزة، غير أن كوادر ونشطاء "حماس" بالضفة يشاركون في مرحلتها الثانية ضمن قوائم مستقلة.

وكانت "حماس" قد أعلنت رفضها المشاركة في الانتخابات المحلية، وطالبت بعقد انتخابات شاملة تشمل الرئاسية والتشريعية، والمجلس الوطني.

المصدر : وكالات