التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على هامش منتدى الدوحة، ووضعه في صورة التحديات التي تعيشها القضية الفلسطينية وتأثرها بالمتغيرات الدولية.

وأشاد اشتية بالموقف القطري الثابت من القضية الفلسطينية الذي استعرضه الأمير تميم خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى، وكذلك مطالبته بعدم تجزئة القانون الدولي وتطبيقه في فلسطين، وأن الاحتلال هو احتلال في أي مكان كان.

وأشار إلى أنّ هناك فراغ سياسي وليس لدى أي طرف مقترح لملئه، وسط تدمير إسرائيلي ممنهج لإمكانية إقامة دولة فلسطينية عبر تصعيد الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت.

وقال رئيس الوزراء "نسعى لإنجاح جهود الحوار الوطني الذي تقوده الجزائر لاستعادة الوحدة الفلسطينية؛ لتصليب الجبهة الفلسطينية لمواجهة التحديات."

ووضع اشتية أمير قطر في صورة الوضع الاقتصادي والمالي في فلسطين، موضحًا أنّ الاقتطاعات الإسرائيلية غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية وكذلك تراجع الدعم الدولي وضعا السلطة في أزمة مالية تهدّد بعدم القدرة على الوفاء بالالتزامات.

من جانبه، أكّد الشيخ تميم دعم بلاده المتواصل لفلسطين وشعبها في تحقيق تطلعاته بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، مشدّدًا على إسناد قطر للموقف الفلسطيني.

المصدر : الوطنية