تتأثر مصر بمنخفض سطحى على البحر المتوسط مصحوب بحوض بارد في طبقات الجو العليا، والذى يعمل على سقوط أمطار متفاوتة في الشدة.

ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة الدراسة اليوم الأربعاء في كافة المحافظات المصرية، وهل يوجد تعطيل بسبب سوء الطقس .

وبحسب وزارة التربية والتعليم المصرية فإنها أعطت خيار التعطيل لمديريات التعليم في كل محافظة حسب طبيعة الطقس فيها.

محافظة الاسكندرية وعلى لسان اللواء محمد الشريف أعلن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية. 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية، اليوم الأربعاء 23 مارس. 

ووفقا لبيان صادر عن المحافظة يستثنى من القرار، القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

ولم تعلن باقي المحافظات المصرية عن تعطيل الدراسة فيها اليوم الأربعاء، وتبقى الدراسة منتظمة في كافة المحافظات المصرية ماعدا الاسكندرية .

 

المصدر : وكالات