قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إن حركته اليوم أكثر عنفوانًا وتحديًا لهذا المحتل، تزداد تجذرًا وعطاءً ومضاء، تعاهد الله على المضي على الدرب ذاته، درب الجهاد والمقاومة والتضحية والفداء، وإننا على يقين أننا أقرب ما نكون إلى يوم النصر والتحرير.

وأكد هنية، في تصريح صحفي، أن المقاومة اليوم تفرض معادلاتها، يحملها ويحميها أبناء شعبنا في غزة والقدس والضفة والـ 48، ويرفعونها لواءً خفاقًا في المنافي والشتات، ليمضوا في تناسق وتكامل يعملون لفجر جديد، مشيرًا إلى أن حركته تعمل اليوم على أكثر من جبهة وفي أكثر من اتجاه، تحمل قضايا شعبنا وثوابته.

وأضاف: "نحن نرى غزة والقدس في معركة سيف القدس، وغزة واللاجئين في مسيرات العودة وكسر الحصار، وغزة والمقاومة وغرفة العمليات المشتركة، وكذلك غزة والـ 48 وتشكيل اللجنة الوطنية لدعم أهلنا في الداخل المحتل، وغزة والأسرى في صفقة وفاء الأحرار، وهم على موعد جديد مع صفقة أخرى".

وأكد متابعته لما يجري لأسرانا في سجون المحتل، وتتوارد المعلومات عن توجه أسرانا لخوض إضراب مفتوح لتحقيق مطالبهم العادلة في حياة إنسانية داخل المعتقلات، ونحن نؤكد أننا سنقف خلف أسرانا، ونشكل لهم إسنادًا قويًا بكل الطرق والوسائل، وشرعنا في سلسلة من الاتصالات مع دول شقيقة وصديقة لتدراك الوضع والضغط على المحتل قبل فوات الأوان.

المصدر : الوطنية