قال مدير الشؤون المدنية في غزة قال إياد نصر إنهم سلموا 1000 مرشح للجانب الإسرائيلي من أصل الـ 2000 اسم التي تم تزويدهم بها من قبل وزارة العمل بهدف الحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتل.

وبين نصر في حديث إعلامي مساء السبت، انه بخصوص المنع الأمني ورفض المعبر يمكن أن يتقدم بعد 6 أشهر من تاريخ الرفض في مقر الشؤون المدنية بغزة.

وأوضح أن ملف العمال والسجلات التجارية وتشكيل الكوته بات من اختصاص وزارة العمل ووظيفة الشؤون المدنية فقط ارسالها للجانب الإسرائيلي وتلقي الرد.

ولفت إلى أنه تم دمج كل الملفات والسجلات (٢٠١٩، ٢٠٢٠، ٢٠٢١، رابط وزارة العمل) في ملف واحد ووزارة العمل هي من تختار الأسماء التي تسلم للشؤون المدنية.

وبخصوص لم الشمل لمن أصبح أبنائه فوق الـ16 سنة  ولم يحصلوا على لم الشمل ، قال : “عليهم التوجه للوزارة وتسجيل اولاده كشخص جديد ومنفصل”، معتبراً ان هناك تفاهم كبير على إنهاء ملف لم الشمل بالكامل وحصول الجميع على رقم وطني.

وتابع بخصوص تصاريح الصلاة في القدس في رمضان أو غيره يتم بحثه بشكل دائم مع الجانب الإسرائيلي ولكنه يماطل ويحاول أن لا يعطي جواب نهائي في هذا الملف، معتبراً أن أي رفض أمني الجانب الإسرائيلي مسؤول عليه ولا احد يستطيع  النقاش معهم بذلك.

المصدر : الوطنية