اعتقلت سلطات الاحتلال خلال شهر شباط/ فبراير 2022 (448) مواطنًا من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (71) طفلاً، و(10) نساء.

جاء ذلك ضمن تقرير شهري مشترك صدر، اليوم الثلاثاء، عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة- القدس)، أكّد فيه أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4400) أسير، وذلك حتّى نهاية فبراير/ شباط، من بينهم (33) أسيرة، و(160) قاصرًا، ونحو (490) معتقلًا إداريًا.

وكانت أعلى نسبة اعتقالات خلال فبراير في القدس، حيث بلغت (166) حالة، من بينها (56) طفلاً وقاصراً. وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشّهر (107) أوامر، بينها (32) أمراً جديداً، و(75) أمر تمديد.

ورصد التّقرير كافّة السّياسات والإجراءات والمُتغيّرات التي نفذتها سلطات الاحتلال فيما يتعلّق بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بالإضافة إلى واقع وظروف الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال، مستنداً على حصيلة الرّصد والتّوثيق والمتابعة القانونية والميدانية التي تقوم بها المؤسسات الأربع.

المصدر : الوطنية