أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت، عن نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، وبدء الدعاية الانتخابية للقوائم الانتخابية والمرشحين وتستمر لمدة 13 يومًا (حتى مساء الخميس الرابع والعشرين من آذار المقبل).

وأكدت اللجنة على الالتزام بتعليمات وضوابط وأصول الدعاية الانتخابية، مشيرةً إلى أنه يعقد في السادس والعشرين من آذار المقبل، المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021.

 

الاقتراع في 50 هيئةً محليةً

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيان صحفي أنه وفقاً للكشف النهائي للقوائم والمرشحين، فسيجري الاقتراع يوم 26/3/2022 في 50 هيئة محلية ترشحت في كل منها أكثر من قائمة انتخابية واحدة، مشيرة إلى أنه وبانتهاء فترة الانسحاب للقوائم المرشحة بلغ العدد النهائي للقوائم المرشحة في جميع هذه الهيئات 234 قائمة، تضم 2,306 مرشحين/ت يتنافسون على 632 مقعداً.

ولفتت إلى أن 23 هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة فقط، وسيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين فيها 225 يمثلون عدد المقاعد في هيئاتهم.

وبينت أن 29 هيئة محلية لن تجري فيها انتخابات بسبب عدم ترشح قوائم مكتملة فيها (هيئة واحدة ترشحت فيها قائمة غير مكتملة، إضافة إلى 28 هيئة لم تترشح بها أي قائمة)، ويرجع القرار بشأن وضع مجالس هذه الهيئات إلى مجلس الوزراء.

كما يتضح من الكشف النهائي أن عدد الإناث المرشحات في جميع القوائم المقبولة وصل إلى 676 مرشحة بنسبة 26.7% من إجمالي عدد المرشحين البالغ 2,531، ويوجد ثمان قوائم تترأسها مرشحة أنثى.

المصدر : الوطنية