تصدر مشهد الفنانة "منال عوض" في فيلم "صالون هدي" من إخراج هاني أبو أسعد، وهي تقوم بنزع ملابس فتاة خلال مشهد من مشاهد الفيلم، حديث وانتقاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، معرضها لهجوم واسع بسبب مشاهد الفيلم التي وصفت بالاباحية.

ويرى مغرّدون أن منال عوض التي عرفها الجمهور من خلال المسلسل الكوميدي “وطن ع وتر”، أصبحت “بطلة أقذر فيلم يعرض ويشوّه صورة الفلسطينيين”.

وكان لافتاً انتشار مشهد ظهرت فيه منال عوض -التي تؤدي دور “كوافيرة” في صالون نسائي-، وهي تضع منوّماً لإحدى زبوناتها؛ ومن ثمّ تقوم بمشاركة ممثل آخر بخلع ملابس الفتاة بشكلٍ كامل، والتقاط صور إباحية لها مع الممثل؛ لإسقاطها.

وقال أحدهم عن منال عوض: “أرجعت حالها مئة سنة لورا (للخلف) وكرهت الناس فيها، ياحيف على اللي ببيع شرفه ومبادئه ودينه عشان المصاري!”.

 

 

بينما كتب أحمد أبونصر: “منال عوض (ساقطة) تحاول العبث بأخلاقيات شعبنا من خلال فيلم اباحي مقزز. وجب المحاسبة والردع لمثل هؤلاء الساقطين وكل طاقم هذا الفيلم المخزي”.

 

 

كما غرّد آخر: “منال عوض تدعي أنها فنانة فلسطينية. تُشارك في فيلم إباحي لتشويه صورة القضية الفلسطينية بتمويل من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي ودول مطبعة. على جميع الفضائيات والمؤسسات في جميع الوطن العربي منع أي شخص يدعي أنه ممثل من فلسطين بالحديث باسم قضيتنا. قضيتنا أشرف وأطهر من منال والمأجورين”.

 

 

 

وتدور أحداث الفيلم حول سيدة تعمل في صالون تجميل في مدينة بيت لحم، تملكه هدى، التي تقوم بدورها الفنانة منال عوض، التي تعاني من أزمات شخصية ترتبط بظروف عائلية بعد أن هجرها زوجها وأولادها، وما نجم عن ذلك من انغماسها في وحل العمالة لإسرائيل.

وبحسب ما هو متداول، فإن تورط السيدة مع الاحتلال دفعها لاستغلال محلها والبدء بتصوير النساء اللاتي يترددن عليه في أوضاع مخلة بالآداب بعد تخديرهن، ومن ثم ابتزازهن للقيام بالعمل لمصلحة المخابرات الإسرائيلية.

وفي حبكة الفيلم، تتردد أم شابة تدعى ريم على المحل لتغيير قصة شعرها. فتصوّرها هدى بأوضاع مخلة، ثم تحاول ابتزازها لتجبرها على القيام بما هو ضد مبادئها، ويتعين عليها أن تختار بين شرفها وخيانة بلدها، وتتصاعد الأحداث بخلافات ريم مع زوجها يوسف وعائلته التي لا تتفق معها أبداً، وتصدم عندما تصارح زوجها بحجم الكارثة، إذ يتخلى عنها، ويتركها تواجه مصيراً مجهولاً.

وكانت هيئة البث والإذاعة الرسمية الفلسطينية قد أعلنت، الأربعاء، عن نيتها عرض فيلم “صالون هدى” بعد الانتهاء من عرضه في المهرجانات الدولية.

يذكر أن مجموعة من الفنانين الفلسطينيين شاركوا عوض وعبد الهادي في بطولة الفيلم. وكان من المشاركين علي سليمان وسامر بشارات وكامل الباشا وعمر أبو عامر.

وعرض الفيلم لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2021، في مهرجان البحر الأحمر الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالات