أقيمت أمس الجمعة 11 مارس، أولى مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، على مختلف ملاعب كرة القدم، والتي شهدت صراعات كروية ساخنة، جاءت نتائجها على النحو التالي  :-

1. مباراة المريخ        0 : 1        الهلال - السودان  

فاز الهلال السوداني على مواطنه المريخ بنتيجة 1-0 في "ديربي النيلين" الذي جمعهما أمس الجمعة .

ويدين الهلال بالفضل في الفوز لنجمه ياسر مزمل الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة الـ84 من عمر اللقاء.

ولعب المريخ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ52 عقب طرد لاعبه عماد الصيني.

 

وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط وصعد إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى التي يتصدرها صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط.

في المقابل، توقف رصيد المريخ عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.

2. مباراة الوداد الرياضي        1 : 0        الزمالك 

تغلب الوداد المغربي على مضيفه الزمالك المصري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب القاهرة الدولي .

وسجل نجم الوداد يحيى جبران الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

 

وبهذا الفوز، أكد الوداد تفوقه على الزمالك للمرة الثانية بعد أن حسم المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة في الـ26 من فبراير الماضي في المغرب بنتيجة 3-1.

ورفع الوداد رصيده إلى 9 نقاط وانتزع صدارة المجموعة الرابعة متفوقا بنقطتين عن وصيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي، فيما توقف رصيد الزمالك عند نقطتين في المركز الثالث وأصبح مهددا بالخروج من البطولة القارية من دور المجموعات.

3. مباراة جوانينغ غالاكسي        1 : 4        شباب بلوزداد  

اقترب شباب بلوزداد الجزائري من ربع النهائي بتغلبه على ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 4-1 على ملعب “5 جويليه”.

ورفع بطل الجزائر رصيده الى 8 نقاط في الصدارة موقتاً أمام منافسيه التونسيين الترجي الثاني (5 نقاط) والنجم الساحلي الثالث (3 نقاط)، وجوانينغ رابعاً بنقطة.

وسيطر بلوزداد على المجريات على نحو تام، وأهدر كريم العريبي ركلة جزاء (19)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية بعدما ابعد المدافع مواغي سيشيلي الكرة بيده عن خط المرمى فنال بطاقة حمراء، وانبرى لها محمد باكير بنجاح (25)، قبل أن يعوض العريبي اخفاقه بتسجيله الهدف الثاني (41).

وقلص ثابانغ سيسينيي النتيجة مطلع الشوط الثاني مستغلاً خطأ في الدفاع الجزائري (49)، إلا أن بلوزداد استعاد زمام المبادرة وأضاف الثالث عبر الحسين سالمي من تسديدة في المقص الايمن (70)، والرابع عبر خير الدين مرزوقي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من مختار بلخيثر (90+1).

المصدر : الوطنية