اتفق رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين علاء الدين الأعرج مع النائب العام بغزة محمد النحال على التعاون المشترك للمساهمة في تحقيق العدالة المنشودة، خاصة في قطاع الانشاءات، وخصومات العمل بين المقاولين وشركاءهم التجاريين.

ورحب المستشار النحال بوفد الاتحاد واستعرض سياسته لتحويل النيابة العامة الى مؤسسة بلا أخطاء، لأن أي خطأ يساوي ظلم لشخص أو لكيان ما.

وشدد أن السياسة لن تتحقق إلا بالتعاون المثمر بين النيابة ومختلف مؤسسات الوطن ضمن المشروع الوطني شركاء من أجل العدالة، القائم على أن كل كيان في المجتمع له دور في تحقيق العدالة وليست النيابة ومؤسسات القضاء وحدها.

بدوره، أشاد الأعرج بالأفكار البناءة التي تنسجم مع سعي اتحاد المقاولين المتواصل لمساعدة المقاولين في قضاياهم مع مراعاة حق الدائن والمدين، ووصول الحقوق لأصحابها بلا ضرر ولا ضرار لأي طرف. 

وبحث الأعرج آلية التعاون مع النيابة من خلال تشكيل لجنة مختصة من الاتحاد تتعاون مع المكتب الفني بالنيابة لمناقشة سبل التعاون المشترك والتفاهم على تطوير آلية الشراكة من أجل العدالة.

وتوافق الجانبان على تحويل أية قضايا خلافية تصل النيابة ويكون أحد أطرافها مقاول الى الدائرة القانونية في اتحاد المقاولين لحلها أو رفع التوصيات للمساهمة في الحلول على أساس مهني وقابل للتطبيق حسب الأصول قبل اللجوء الى الإجراءات القانونية الحادة والصعبة.
وجاءت الزيارة في إطار سعي الاتحاد المتواصل لتحسين أوضاع المقاولين، وشارك فيها عضو مجلس ادارة الاتحاد أ. مروان الطيبي، ومن جانب النيابة العامة أ. جهاد الحويطي مدير مكتب السيد المستشار.

المصدر : الوطنية