أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة عن مستجدات ملف العمرة لهذا العام بعد قرار المملكة العربية السعودية رفع كافة الإجراءات الخاصة بـ "كورونا".

وقال مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف عادل صوالحة لإذاعة "صوت الأقصى" إنه وبناء على قرار ملكي سعودي تم رفع الإجراءات الاحترازية لـ "كورونا" وإلغاء الحجر الصحي للمعتمرين وايقاف إجراءات التباعد في المسجدين الحرام والنبوي، وعدم اشتراط الكمامة بالمناطق المفتوحة، وسنقوم بخصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة، وارجاع مبالغ الحجر للمعتمرين.

ولفت لوجود اجتماع اليوم الأحد مع جمعية شركات الحج والعمرة لإعادة دراسة التسعيرة وسيتم نشرها عند الانتهاء، وسيتم ارجاع مبالغ الحجر للمعتمرين ولن تقل عن 100 دينار.

وبين أنه حاولوا تخفيض تسعيرة النقل البري مع الجانب المصري ووصلت الى 520 دولار وهي تكاليف النقل البري وكل ما يدفع بالمعابر من رسوم، والتنسيق لدخول النفق ما يؤدي لسرعة وصول المعتمرين لمطار القاهرة.

وتوقع تسيير أول رحلة يوم 14/3 وسيتم خروج طائرتين أسبوعياً بما يعادل 600 معتمر كل أسبوع، وتم ترتيب السفر بين الجانبين الفلسطيني والمصري لوضع كافة التسهيلات للمعتمرين.

المصدر : الوطنية