يستعد نادي الأهلي المصري لمواجهة ضيفه المريخ السوداني مساء اليوم السبت باستاد السلام بالقاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى بالمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة بي ان سبورت 3 بتعليق رؤوف خليف .

يخوض الأهلي مواجهة المريخ باحثا عن تصحيح المسار بعدما قدم الفريق الأحمر بداية هزيلة في مشوار مرحلة المجموعات لدرجة أنه لم يسجل أي هدف في أول لقاءين.

ويغيب عن الأهلي ثلاثي الدفاع بدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم بخلاف المهاجم صلاح محسن للإصابة بجانب انتهاء موسم الثنائي أكرم توفيق وعمار حمدي لإصابتهما بقطع في الرباط الصليبي.

ومن المرجح أن يعتمد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي، وأمامه رباعي خط الدفاع محمد عبدالمنعم و رامي ربيعة ويمينا محمد هاني ويسارا علي معلول.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره حمدي فتحي وأمامهما محمد مجدي أفشة، وفي الهجوم بيرسي تاو ومحمد شريف وأحمد عبد القادر.

فيما يأمل المريخ مواصلة مغامرته والبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الأهلي وحسم النقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة من أنياب الأهلي.

ومن المرجح أن يعتمد المريخ على تشكيلة تضم حارس المرمى منجد أبوزيد، وأمامه رباعي خط الدفاع مصطفى كرشوم وحمزة داوود وتوماس باواك وبخيت خميس.

ويقود خط الوسط عمار طيفور وبجواره عماد علي وأمامهما رمضان عجب والسماني الصاوي وتوني أومايري على الأطراف، وفي الهجوم الجزولي نوح.

يشار إلى أن الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعدما حقق التعادل مع الهلال في السودان دون أهداف والخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 0/1 في القاهرة، فيما يحتل المريخ المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد أن تعادل مع صن داونز دون أهداف بالقاهرة ثم فاز على الهلال بالقاهرة أيضا بنتيجة 2/1.

المصدر : وكالات