دخل رجل الأعمال التركي الثري محسن بيرق على خط شراء نادي تشلسي الإنجليزي بعد أن وضعه مالكه الحالي الروسي رومان ابراموفيتش للبيع إثر الغزو الروسي لأوكرانيا، كما ذكرت وسائل إعلام محلية الجمعة.

وأصبح الملياردير التركي أحدث المتقدمين بعروض لشراء نادي تشلسي، في عملية توقعت تقارير أن تبلغ قيمتها نحو 4 مليارات دولار.

وعرض الروسي رومان أبراموفيتش نادي تشلسي للبيع مساء الأربعاء الماضي، في خطوة جاءت بعد تزايد الضغوط عليه بسبب ارتباطه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يقود حاليا هجوما روسيا على أوكرانيا.

وكشف بيرق المدير العام لمجموعة "إيه بي" القابضة المتخصصة في البناء والطاقة والتكنولوجيا، أنه تقدم بعرض لشراء النادي، وقال "يمكن لنا التأكيد بشكل قاطع تقديمنا عرضا لشراء تشلسي".

وأضاف "نريد رفع العلم التركي في لندن قريبا. نتفاوض حول بنود شراء النادي مع محاميه إبراموفيتش ونحن في طور المفاوضات قبل التوقيع".

وقرر إبراموفيتش بيع النادي على الرغم عدم تواجد اسمه على لائحة العقوبات التي طالت أشخاصا مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسبق لرجل الأعمال الأميركي توبي بويهلي مالك نادي لوس أنجليس دودجرز الأميركي للعبة البيزبول وشريكه السويسري هانس يورغ فايس أن تقدما بطلب أيضا لشراء النادي اللندني.

المصدر : وكالات