أكد مدير دائرة الأوامر الفنية في وزارة النقل والمواصلات رامي عقل، أنه تم الانتهاء من تصنيع أول مركبة إطفاء للدفاع المدني، والتي صممت لتضاهي المركبات العالمية في مواصفاتها، حيث تحتوي على صهريج مياه رئيسي بسعة 5 كوب، وخزان فوم بسعة 250 لتر، إضافة إلى باقي التجهيزات المطلوبة لهذا النوع من المركبات كالمضخات وخراطيم المياه.

وأوضح عقل بأن وزارة النقل والمواصلات كانت تتابع وباستمرار على كافة مراحل التصنيع ابتداء من وضع التصاميم وإعداد المخططات اللازمة، ثم البدء في عملية التصنيع والتي تمت من خلال شركة القناعة للصناعة والتجارة إحدى شركات انتاج المنتجات المرورية المعتمدة لدينا في قطاع غزة.

وأضاف رئيس قطاع الشئون الفنية والهندسية محمد الكحلوت، اننا مستمرون في تطوير قطاع النقل والمواصلات وتذليل كافة المعوقات رغم كل الظروف العصيبة التي نمر بها، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات.

وأشار الكحلوت إلى أنه وفور تقدم الأخوة في الدفاع المدني بطلب لتصنيع مركبة إطفاء أصدرنا تعليماتنا للدائرة المختصة في الوزارة بالعمل على تنفيذ ما هو مطلوب، وبالفعل وبرغم قلة الإمكانيات المتوفرة حاليا بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، استطعنا الحفاظ على المعايير في تطبيق المواصفات الفنية الخاصة بمركبات الإطفاء وانجاز هذا المشروع الأول من نوعه في قطاع غزة

المصدر : الوطنية