نشرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، جملة تعليمات لأبناء الشعب الفلسطيني المغادرين من أوكرانيا إلى بولندا والعائدين إلى أرض الوطن، بسبب الأوضاع الصعبة هناك.

وهذه التعليمات هي كالتالي كما ردت من السفارة الفلسطينية لدى بولندا:

- استثناءً سيتم السماح بدخول مواطني الدول (غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو دول الشينجن) إلى جمهورية بولندا لفترة زمنية لا تزيد على 15 يوما، وهذا ينطبق على المواطنين الفلسطينيين.

- سفارة دولة فلسطين خصصت رقما خاصا يعمل على مدار الساعة لمتابعة أوضاع من يتمكنون من تجاوز الحدود البولندية، ونعيد الإشارة إلى الرقم الخاص 0048606999099.

- مرفق خارطة المعابر البولندية العاملة على مدار الساعة، كافة المعابر مؤهلة للمرور بالمركبات، باستثناء معبر واحد للمركبات والمشاة وهو معبر ميديكا- شيغيني (Medyka- Szeginie).

- على القادمين بمركباتهم الخاصة إلى أراضي جمهورية بولندا أن يمتلكوا المستندات التالية: (رخصة القيادة وأوراق الملكية والتأمين الإلزامي).

- يتواجد موظف/ قنصل من السفارة على المعبر الحدودي ميديكا- شيغيني (Medyka- Szeginie) طوال ساعات النهار، ويحمل رقم الطوارئ المذكور أعلاه.

- نؤكد للجميع أن فترات الانتظار على المعابر طويلة وتتجاوز أحيانا 24 ساعة، وفقا للإجراءات على حركة المرور عبر المعابر.

- بعد مرور المواطنين بالسلامة سيكون في استقبالهم أخوتهم من أبناء فلسطين/ لجنة من الجالية الفلسطينية في مدينة لوبلين، القريبة من الحدود لتقديم العون كمحطة انتظار وترتيب أوضاعهم.

المصدر : الوطنية