تستعرض لكم "الوطنية" نتائج انتخابات نقابة المهندسي في جمهورية مصر العربية للعام 2022، والتي جرت أمس الجمعة ضمن بروتوكولات معينة في مختلف المحافظات المصرية، وهي كالتالي :-

نتائج انتخابات نقابة المهندسين 2022 القليوبية

أعلن المستشار كمال موسى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بالقليوبية، فوز المهندس مصطفى مجاهد بمنصب نقيب المهندسين للدورة الثالثة على التوالى بعد حصوله على 1254 صوتا.

كما أعلن رئيس اللجنة الفرعية فوز كلا من "تامر رمضان عبد الله 1005 صوتا، ووسام أحمد عبد السلام 819 صوتا، وأحمد محى الدين الحملاوى 711 صوتا، وإيمان المرسى محمد 6950صوتا" بعضوية مجلس النقابة بشعبة الكهرباء، كما فاز كلا من "جمال عبد العال حجاب 680 صوتا، وامل فوزى مجاهد 644 صوتا" على مقعدى مجلس النقابة بشعبة مدنى، وفوز صلاح شكرى إسحاق 890 صوت بالمقعد الوحيد المخصص لشعبة ميكانيكا، وجاء إجمالى من يحق لهم التصويت بانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين بالقليوبية 14119 صوتا، أدلى منهم 2291 مهندسا بصوته، وجاءت الأصوات الصحيحة 2017 صوتا، فيما جاءت الأصوات الباطلة 274 صوتا.

نتائج انتخابات نقابة المهندسين 2022 الغربية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالغربية، نتائج الانتخابات التي أجريت أمس على مقعد النقيب والأعضاء وتقرر الإعادة بين قائمة "نبض المهندسين" والتي ضمت أمانى هاشم وكيل وزارة الكهرباء على منصب النقيب وحصلت على ١٠١٣ صوتا وقائمة الدكتور مهندس تامر الكورانى أمين عام النقابة الفرعية والتى حصلت على ٧٤٦ صوتا.

وكانت انتخابات نقابة المهندسين في محافظة الغربية قد شهدت إقبالاً متوسطا  للمهندسين من أعضاء الجمعية العمومية، البالغ عددهم نحو ٤٣ ألف لهم حق التصويت، للإدلاء بأصواتهم في مقر النقابة بمدينة  طنطا، ومقر نادي المهندسين بمدينة المحلة الكبرى  وسط إجراءات أمنية واحترازية لتأمين العملية الانتخابية  على

حيث جرت  انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، وذلك مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات.

وشهدت انتخابات نقابة المهندسين بالغربية، منافسة قوية، بين 52 مهندسًا تنافسوا  على 8 مقاعد منها مقعد رئيس النقابة وسبعة مقاعد للأعضاء، وتنافس على مقعد رئيس النقابة 8 مهندسين

 وهم بحسب الكشف المعلن، علاء الدين محمد البيومي أبو نعمة، وتامر مصطفى الكوراني، وحسام طلعت أحمد جمعة، وأماني محمد هاشم، وعادل توفيق شحاتة، وحسين إبراهيم الدسوقي، وأحمد ممدوح محمد عثمان، وعلاء أحمد فهمى   كما يتنافس ٤٤ مرشحًا على ٧ مقاعد، منهم 16 مرشح يتنافسون على ٣ مقاعد لشُعبة الهندسة الكهربية، و6 مرشحين على مقعد شُعبة عمارة، و15 مرشح على مقعدين لشُعبة الهندسة المدنية، و7 مرشحين على مقعد شُعبة الغزل والنسيج والبترول والتعدين والكيميائية والنووية، وانتهت عمليات التصويت في  الساعة السابعة مساًء اليوم، في 18 لجنة منها 11 لجنة في مقر نقابة المهندسين بطنطا، و7 لجان في مقر نادي المهندسين بالمحلة، خاصة بأعضاء النقابة بالمحلة وسمنود.

نتائج انتخابات نقابة المهندسين 2022 دمياط

أسفرت نتيجة  فرز أصوات انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة المهندسين بمحافظة دمياط، عن إعادة على مقعد نقيب المهندسين بين كلا من المهندس شريف كامل والمهندس عوض محمد عوض.

وكان يتنافس 7 مرشحين على مقعد نقيب المهندسين بمحافظة دمياط، وكان إجمالي الحضور 1865 صوتًا، حصل منهم المهندس عوض محمد عوض على 534 صوتًا، بينما حصل المهندس شريف كامل على 714 صوتًا.

كما أسفرت نتائج الفرز لباقى الأعضاء عن فوز كلا من : المهندس أحمد غانم، والمهندس أسعد شاكر على مقاعد كهرباء، والمهندس طارق رمضان على مقعد ميكانيكا، والمهندس إبراهيم القط، والمهندس محمد موافي، والمهندسة آية أبو العز على مقاعد قسم مدني، وفاز  إياد الشيحة بمقعد قسم الشعب الأخرى.

نتائج انتخابات نقابة المهندسين 2022 البحيرة

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالبحيرة، فوز المهندس حمدى الخولى، نقيبا للمهندسين لدورة ثانية بعدد أصوات 1432 صوتا، بعد تغلبه على منافسيه الثلاثة وهم:- عطية عبد المولى حسين، والذى حصل على 684 صوتا، وشعبان السيد السعداوى، الذى حصل على 279 صوتا، ومحمد محمد عبد العاطى، الذى حصل على 191 صوتا

كما أسفرت النتائج عن فوز كل من:- أيمن محمد رزق، وأحمد جميل محمد، عضوى المجلس المنتهى ولايته، وأحمد إبراهيم راغب على مقاعد شعبة "الكهرباء" ع

وفاز أحمد عبد المنعم التراس، أحمد مصطفى الشرمه، تامر عبد اللطيف مصباح، عن شعبة المدنى بينما فاز بمقعد شعبة "الميكانيكا" أحمد نبيل عبد العزيز الوسيمى، عضو المجلس المنتهى ولايته.

وقال الدكتور وليد الشرمة رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالبحيرة انتظام عمليات التصويت بدون اى مشاكل تذكر تحت إشراف قضائى كامل، مضيفا أنه بلغ إجمالى عدد الحضور 2600 عضوا من إجمالى 20 ألف مهندسا من لهم حق التصويت فى الانتخابات.

وكانت نقابة المهندسين بالبحيرة قد شهدت اقبالا كثيفا للتصويت فى الانتخابات وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، وتوافد المئات من المهندسين منذ الصباح الباكر على مقر نقابتهم بمدينة دمنهور للإدلاء بأصواتهم.

نتائج انتخابات نقابة المهندسين 2022 بالدقهلية 

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية برئاسة المستشار عبدالله فتوح، رئيس اللجنة العامة للانتخابات، نتيجة انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية، والتي أقيمت بنادى المهندسيين بطلخا، تحت إشراف قضائي كامل ووسط إجراءات أمنية، واحترازية مشددة، وأعلنت اللجنة أن إجمالى الحضور 1769 مهندسا، وكان عدد الأصوات الباطلة 30 صوتا، وعدد الأصوات الصحيحة 1769 صوتا. 

حيث حصد المهندس إبراهيم حسانين 1318 صوتا ليفوز بمنصب نقيب المهندسيين بالنقابة الفرعية بالدقهلية .

ففي شعبة مدنى حصلت المهندسة ماجدة حشيش على 1328 صوتا والمهندس وائل نصار على 1344 صوتا، و1305 أصوات للمهندسة دينا فكرى، و1308 صوتا للمهندس محمد موسي، وفي شعبة ميكانيكا حصل المهندس هشام حسن على 1271 صوتا، و المهندس محمد بدير على 1246 صوتا، بينما فاز المهندس محمد العالم عن شعبة عمارة بالتزكية بـ 1538 صوتا.

وكانت عملية الإقتراع، جرت تحت إشراف المستشار عبدالله فتوح ، رئيس اللجنة العامة للإنتخابات، عقب إكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، بتسجيل الأسماء.

 حيث حضر  18 ومستشار، لجنة فرعية و 4 مستشاريين لجنة عامة وتنافس في الإ نتخابات التي جرت بنادى المهندسين بالدقهلية ، 12 مرشحًا من المهندسيين داخل 18 لجنة إقتراع تنافسوا على  7مقاعد، هم قوام مجلس نقابة المهندسيين بالدقهلية ،و كان قد تنافس 3 مرشحين على منصب النقيب .

المصدر : وكالات