صُدم عددٌ من المواطنين المنتفعين من المنحة القطرية من حاملي "بطاقة التعريف" الذين صدر لهم موافقة "لم شمل" لعدم إدراج أسمائهم في كشوفات شهري يناير وفبراير من المنحة.

وتفاجئ هؤلاء بعدم شمولهم في الكشفين الأخيرين بعد تعديل بياناتهم في السجلات الحكومية بغزة بعد نيلهم موافقة "لم الشمل" وما تلاها من إصدار هوية المواطنة الرسمية.

وأعربوا عن خشيتهم أن يتم شطب أسمائهم من كشوفات المنحة القطرية، خصوصاً بعد تغيير رقم المواطنة وتعديل البيانات الخاصة بهم.

وزارة التنمية بغزة، وعلى لسان الناطقة باسمها عزيزة الكحلوت تحدثت لـ "الوطنية" عن هذا الملف مطمئنةً المواطنين المنتفعين، بأنهم لم ولن يفقدوا حقهم في الاستفادة من المنحة القطرية أو أي خدمات مقدمة من الوزارة.

وأوضحت الكحلوت أن الأمر يتعلق ببعض الإجراءات التي تحتاج لبعض الوقت، عقب تغيير البيانات الخاصة بالمستفيد خصوصاً رقم المواطنة "الهوية" وإعادة إضافة بياناته الجديدة في قوائم الوزارة وتزويدها للأمم المتحدة لاعتمادها بدلاً من القديمة.

وأكدت أن أي مستفيد لن يفقد حقه في الحصول على المنحة، لكن الأمر يحتاج لبعض الوقت إلى حين جهوزية المعاملات والبيانات الجديدة التي سيتم جلبها من الحاسوب الحكومي بشكل تلقائي.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية - تامر عليان