يستعد الشعب السعودي بكافة أطيافه ومؤسساته للاحتفال بالذكرى الأولى لـ يوم التأسيس السعودي بطريقة تحمل في طياتها نكهة سعودية تقليدية عريقة بين ارتداء الملابس التقليدية كل حسب منطقته.

كما تستعد المدن السعودية للاحتفال بهذه المناسبة من خلال تزيين شوارعها بالأعلام وإقامة البرامج والفعاليات الترفيهية والأنشطة الوطنية للتعريف بأهمية هذه المناسبة الهامة على قلوب الشعب السعودي.

يوم التأسيس السعودي يعتبر من أهم المناسبات والأيام التي يحتفل به الشعب السعودي، وموعد يوم التأسيس السعودي يوافق في 22 من شهر فبراير من كل عام.

تهنئة في ذكرى يوم التأسيس السعودي 2022 - 1443 :-

نسأل الله العظيم الرحمة لقادتنا الأبطال وأكرمهم بعظيم لطفه بحسن الآخرة، اللذين ساهموا في ازدهار بلادنا من خلال البذل والتضحيات والسير على منهاج الشريعة الإسلامية.

كل عام ومملكتنا العزيزة بألف خير، وكلّ عام ورايتنا خفاقة في سماء المجد بلا إله إلا الله وحده لا شريك له، وكلّ عام والأمن والأمان تعمّان أرجاء المملكة الحبيبة.

إنّ ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية هي ذاكرة مبهجة لكلّ مواطن سعودي يشعر بالانتماء لهذه المملكة العربية السعودية.

وطني العزيز يا غاية القلب ومنية الروح، يا رحلة العمر الطويل، وبلسم القلب الجميل، كل عام وأنت تزداد جمالًا وألقاً وروعة بمناسبة يوم تأسيسك، وكل عام وجميع مواطنيك بألف خير.

عبارات تهنئة في ذكرى يوم التأسيس السعودي 2022، أخي الحبيب، بارك الله في ملامح وجهك العزيز على قلبي، وكلّ عام وأنت بخير بمناسبة تأسيس مملكتنا التي نحمل حبّها مع الدّم.

بمناسبة تأسيس البلاد المباركة، أسأل الله ان يحفظ أمجاد الأمة، وأن يُبارك بالمملكة العربيّة السعوديّة وان يُكرمنا بمزيد من الامن والسلامة، كلّ عام وأنتم بخير.

عبارات تهنئة في ذكرى يوم التأسيس السعودي 2022، باسمي المتواضع أقف على أعتاب هذه المناسبة التاريخيّة العظيمة، وأبارك لنفسي ولكم ولعُموم أبناء المملكة، كلّ عام وأنتم بخير وبارك الله بكم جميعًا.

عبارات تهنئة في ذكرى يوم التأسيس السعودي 2022، حفظ الله شعب المملكة العربيّة السعودية الذي طالما حمل شعار التوحيد ورايته بين الضّلوع، ونشر الفكر الإنساني الإيماني بما يتوافق مع شرع الله وسنّة رسوله.

إنّ يوم التأسيس هو يوم نحتفل به باللاشعور لإنّه اليوم الذي وُلدت به هوّيتنا الوطنية، تلك التيس نرتفع بها إلى فضاء من الفخر والاعتزاز، فكلّ عام وأنتم بخير.

قصائد يوم التأسيس السعودي 2022

روحي وما مـلكت يداي فداه  *  وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه  *  وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه  *  إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة  *  ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه  *  في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه  *  والمخلصون استشهدوا في حماه

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله

وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ

وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما

‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه

بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت

وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

كلّ الفخر والعزة ومشاعر الانتماء الجياشة تغمر قلوب أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة هذا اليوم الكبير،عيدك سعيد يا وطني، وكل عام وأنتم بالف خير.

 

أغاني يوم التأسيس السعودي 2022 - 1443 :-

 

المصدر : وكالات