شاركت 3 شركات أمنية إسرائيلية، في فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" الذي بدأ اليوم الاثنين في مركز المعارض الوطني بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويشارك في المعرض 134 عارضًا من 26 دولة مختلفة، حيث ستشارك إسرائيل للمرة الأولى في هذا المعرض، إلى جانب صربيا والنمسا وبلغاريا ومالطا وتركيا والبحرين.

والشركات الإسرائيلية المشاركة في المعرض هي شركة “ألبيت” التي تختص في صناعة الأسلحة المتطورة، وكذلك شركة “كوبتربيكس” وشركة “أفنون”.

ونقلت قناة “i24news” عن شركة “أفنون” بيانا قالت فيه إنها “فخورة” بالمشاركة في المعرض، واصفة إياه بأنه “أحد أهم المعارض الإقليمية للأنظمة غير المأهولة”.

وكشفت أنها ستعرض خلال المشاركة حلولًا مضادة للطائرات بدون طيار، ورادار الحلول القابلة للارتداء، وتقنية المراقبة متعددة المستشعرات، ونظاما أمنيا للقيادة والتحكم.

ويوضح التقرير، أنه رغم أن مشاركة إسرائيل في “يومكس” تعتبر “صغيرة نسبيًا” مقارنة بالمعارض العالمية الأخرى، بما في ذلك معرض “آيدكس” الذي أقيم في أواخر العام الماضي، إلا أن المشاركة هذه تأتي “في ظل التهديد الذي تمثله الطائرات المسلحة بدون طيار التي أطلقتها إيران ووكلاؤها”.

يشار إلى أن المعرض ينظم في مركز أبوظبي للمعارض، تحت رعاية محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

 

المصدر : وكالات