اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 30 مواطنا بينهم أسرى محررون خلال مداهمات بمناطق متفرقة في محافظة جنين ومحافظة رام الله والبيرة ومحافظة الخليل.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الإحلال اعتقلت الأسير المحرر الشيخ عز الدين أحمد عمارنة خلال مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، والمحرر علاء توفيق يحيى من قرية العرقة، والشاب ايهاب نصري حوشية خلال مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة اليامون، واحتجزت شقيقه اياد وأفرجت عنه في وقت لاحق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين الأسير المحرر تايه يوسف وشاحي عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، والشاب عهد محمد أبو الرب من قرية مسلية جنوب جنين خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال على مفرق الشهداء، والشاب ضياء سلامة من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة اليامون وعلى مفرق الشهداء جنوب جنين، أطلقت خلالها قنابل الغاز المدمع والصوت.

وأصيب الأسير المحرر ضياء محمد الجدعي من مخيم جنين بجروح مختلفة ونقل الى مستشفى داخل أراضي الـ48، بعد ملاحقته من قبل قوات الاحتلال بين نابلس ورام الله وهو على دراجته النارية.

وفي قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة مواطنين عقب اقتحامها القرية وهم: عثمان زهران، وحسن علي ربيع، ومحمود نافع زهران، وعبد الله الماكن، ومحمود ذيب، وعدي هيثم ربيع، وزهدي مطر زهران، وأحمد الخير، وعدي عيسى ربيع، وصالح درويش عطا.

وفي بلدة سلواد شمال شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين وهم: أحمد عثمان، وحسين فهمي، وأيمن حامد.داهمت مدينة الخليل واعتقلت الأسير المحرر عدي مأمون الشرباتي، وعماد حسن محمد الراعي (47 عاما) ونجليه قتيبة (16عاما) وعبيدة (17 عاما) وهشام طافش ونجله محمد من مخيم العروب.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم الفوار عبد الكريم حسن الطيطي(50 عاما) ونجله محمد (19 عاما) ومن بلدة يطا اعتقلت المواطن محمد محمود مخامرة (27 عاما) وشقيقه معاذ (30 عاما) والشاب محمد علي أبو طبيخ.

وفتشت عددا من المنازل في مدينة الخليل وبلدة يطل، عرف من أصحابها: منذر باسم عبيدو التميمي ومحمد خليل مر، ورامي النواجعة، ومحمد وعلاء أبو قبيطة.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

المصدر : الوطنية