دعت حركة حماس، اليوم السبت، إلى المشاركة الفاعلة في "أسبوع القدس العالمي" الذي يبدأ في 24 شباط/ فبراير الجاري، ويستمر حتى 3 آذار/ مارس، بمشاركة أكثر من 140 مؤسسة لعلماء المسلمين.

وأكدت الحركة، في بيان لها، أن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، والانتصار لهما، وحمايتهما من خطر الاحتلال وعدوانه وجرائمه، هو مسؤولية مشتركة، تجتمع حولها الأمة العربية والإسلامية، علماء ودعاة، قادة وزعماء، حكومات وشعوبًا، مؤسسات ومنظمات، وهي في الوقت ذاته، شرفٌ وعزة لمن يحمل لواءها، ويجعلها على صدر اهتماماته وبرامجه وأولوياته، حتى تحقيق شعبنا تطلعاته في التحرير والعودة.

وقالت إن أسبوع القدس العالمي يعدّ فرصة سانحة، لتجديد العهد مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتعزيز حضور قضية فلسطين وإبقائها حية، عربيًا وإسلاميًا ودوليًا، على الأصعدة السياسية والإعلامية والإنسانية والخيرية كافة، في سبيل تحفيز الأمَّة من أجل حشد الطاقات الفاعلة نحو حمايتهما والذود عنهما.

وأشادت ببطولات أهالي القدس والمسجد الأقصى المبارك، الذين يتصدون يوميًا بكل بسالة للاقتحامات ولإرهاب المستوطنين في مدن القدس المحتلة وأحيائها، في حي الشيخ جراح وباب العامود، مؤكدةً أهمية أن يكون لهذه التظاهرة سهم في تعزيز صمودهم، ودعم انتفاضتهم في وجه الاحتلال، فهم ينوبون عن الأمّة قاطبة في حمل أمانة الدفاع عن القدس والأقصى. وفق بيان حماس.

المصدر : الوطنية