جددت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، إدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم داخل الأراضي المحتلة.

وأكدت الهيئة الدولية "حشد"، على أن هذه الانتهاكات ما كانت لتتسارع لو حالة الصمت الدولي وعجز المنظمات الدولية عن القيام بدورها في ترجمة القرارات والقوانين الدولية، بما يفضي لوضع حداً للاحتلال الاسرائيلي، ويمنح الفلسطينيين حق تقرير مصيرهم عملاً بقرارات الشرعية الدولية، وإذ تحذر من محاولات فرض سيادة الاحتلال بالقوة على المدينة المقدسة.

وقالت، إنها تحث الأسرة الدولية وأحرار العالم، لإدانة جرائم الاحتلال المتصارعة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، بما في ذلك تفعيل خطوات فضح ومقاطعة دولة الاحتلال.

وطالبت القيادة الفلسطينية بوقف المراهنة على مسار المفاوضات، وتنفيذ مقررات سحب الاعتراف بدولة الاحتلال، بما في ذلك اعتماد خطة وطنية لدعم صمود أهالي ومؤسسات القدس المحتلة، في مواجهة مخططات فرض الأمر الواقع بالقوة الغاشمة.

وشددت على تكثيف العمل من قبل السلطة الفلسطينية مع وإلي جوار المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان، وكل الأجسام الدولية الفاعلة، لحثها على التحرك الجاد لإجبار سلطات الاحتلال، على الانصياع لقواعد القانون الدولي.

المصدر : الوطنية