يحتضن ملعب (آل نهيان) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المباراة الحاسمة والتي تجمع بين الأهلي المصري بطل أفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 3:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة أبوظبي الرياضية إكسترا بتعليق عامر عبدالله، وقناة SSC SPORT 7HD بتعليق مشاري القرني.

يخوض الأهلي مواجهة الهلال باحثًا عن تحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حقق هذا الإنجاز من قبل في نسخة 2006 مع مدربه الأسبق البرتغالي مانويل جوزيه، ونسخة 2020 مع مدربه الحالي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويغيب عن الأهلي في مواجهة الهلال الثنائي محمد مجدي أفشة، وأيمن أشرف، للإيقاف، بجانب قائمة المصابين التي تضم: حارس المرمى محمد الشناوي، وبيرسي تاو، وبدر بانون.

ويعتمد الأهلي على تشكيلة تضم حارس المرمى علي لطفي، وأمامه خط الدفاع الذي يضم: حمدي فتحي، وبجواره ياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، أو محمد عبدالمنعم، الذي عاد من الإعارة إلى فيوتشر.

ويقود خط الوسط المالي أليو ديانغ، وبجواره عمرو السولية، ويمينًا محمد هاني، ويسارًا التونسي علي معلول، بينما يقود خط الهجوم محمد شريف، وخلفه حسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، أو أحمد عبدالقادر.

في المقابل، يأمل الهلال مع مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم تحقيق ميدالية مونديالية للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية.

وتبدو فرص مشاركة سلمان الفرج ضعيفة بعض الشيء في مباراة الأهلي، بينما يعتمد جارديم على تشكيلته التي تضم حارس المرمى محمد العويس، وأمامه رباعي خط الدفاع: علي آل بليهي، والكوري الجنوبي جانج هيون سو، ويمينًا محمد البريك، ويسارًا ياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط محمد كنو، وبجواره الكولومبي غوستافو كويلار، ويمينًا البرازيلي ماتيوس بيريرا، ويسارًا سالم الدوسري، مع ثنائي الهجوم: المالي موسى ماريغا، والنيجيري أوديون إيغالو.

المصدر : وكالات