أكدت خلية الازمة بوزارة الصحة بغزة أن كافة المرافق والطواقم الصحية مستنفرة في مواجهة الموجة الرابعة وتخفيف اثارها على المجتمع.

ولفتت خلال إيجازها اليومي أن قطاع غزة يعيش فترة حرجة من تزايد الإصابات والحالات التي تحتاج الى رعاية صحية، متوقعةً تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات خلال الأسابيع القادمة.

وأوضحت أنه وأمام الزيادة المستمرة في أعداد الإصابات والحالات التي تحتاج الى رعاية صحية فإنها تعظم جهوزيتها وتزيد من السعة السريرية لتحقيق الاستجابة المطلوبة خلال الموجة الرابعة.

ولفتت أن غالبية الإصابات المسجلة في قطاع غزة بمتحور "اوميكرون" شديد الانتشار والتي تزاد خطورته على الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة.

وبينت أن النسبة الأكبر من الحالات الخطيرة والحرجة وكذلك الوفيات خلال هذه الموجة هم من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من غير المطعمين.

وشددت على أن المرحلة المقبلة من الموجة الرابعة حساسة وخطيرة وتتطلب من الجميع عدم التهاون في الالتزام بإجراءات السلامة والتوجه الفوري لتلقي التطعيم وخاصة الجرعات الثانية والثالثة المعززة.

وأتاحت وزارة الصحة في غزة الفحص السريع لحالات الاشتباه في 129 مركز صحي حكومي واهلي وانوروا منها 12 مركز حكومي يعمل فترة مسائية ووفرت المواد والتدريب اللازم للطواقم لإجراء الفحص مجاناً وذلك للتخفيف عن المواطنين.

المصدر : الوطنية