وجه رئيس الدائرة الإعلامية في حركة "حماس" بغزة علي العامودي، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى أهالي النقب والقدس المحتلة.

وقال العامودي، خلال المؤتمر الوطني الشعبي لمواجهة الاستيطان: "يا حراس الجبل ويا حراس النقب ويا أهل الرباط في ساحات الأقصى يا من شرفتم شعبكم وقضيتكم ووقفتم بصدوركم العارية تتحدون وتقاتلون وحش الاستيطان ومصادرة الأرض وانتهاك الكرامة، لكم العهد من غزة ومقاومتها وشعبها أن تبقى ملتحمةً معكم كتفاً بكتف ويداً بيد وأن تظل البنادق مشرعة والراجمات مجهّزة، تحت إمرتكم ورهن إشارتكم".

وأضاف: "لتستمر المواجهة وتستعر نارها بدءا بتشكيل لجان الحماية الشعبية ومرورا بقطع الطرق على المستوطنين وعمليات الدهس والطعن وحتى الاشتباك المسلح فهو الكفيل بطرد آخر مستوطنٍ من أرضنا".

وأكد أن حركته سخرت منذ انطلاقتها كل مقدراتها ومقوماتها في مواجهة مشروع الاستيطان على كافة الأرض الفلسطينية من بحرها إلى نهرها وهي اليوم على ذات الطريق، مشددًا على أن زوال الاستيطان واندحار العدو عن أرضنا لا سبيل له سوى المقاومة التي حررت الأرض وطردت العدو من قطاع غزة وحررت الإنسان في صفقة وفاء الأحرار

ودعا قيادة سلطة أوسلو لوقف مساراتها العبثية وكف يدها عن المقاومين ووقف ملاحقتهم والإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين، منوهًا إلى أن تحويل المعركة إلى معركة داخلية واختطاف المؤسسات الوطنية وعلى رأسها منظمة التحرير، وعقد مجلس مركزي فاقد للشرعية لا هدف له سوى تنصيب فريق التنسيق الأمني

وبين أن المعركة ضد الاستيطان هي ذات المعركة ضد نظام الاحتلال العنصري الإسرائيلي بكافة عناصره ومقوماته، وهي معركة المصير الشاملة التي يجب أن يحتشد فيها شعبنا في كافة أماكن تواجده في الداخل والخارج والشتات، وبكل أدوات وأساليب المقاومة وفي مقدمتها المقاومة العسكرية.

وقال إن المعركة ضد الاستيطان هي معركة الأمة التي يقع عليها ليس واجب الإسناد فقط، بل فَرض المشاركة في التحرير

وأردف: "نقولها لعدونا.. سيسقط استيطانكم ويزول كيانكم ولن تحميكم أوهام القوة أو محاولات تزييف التاريخ وتزييف وعي الأمة وجعل كيانكم جزءًا مقبولاً في هذه المنطقة".

المصدر : الوطنية