كشف موقع "أكسيوس"، مساء اليوم الأربعاء، عن أن الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة تربطهما قناة سرية في مجال الدفاع والاستخبارات منذ أكثر من عقدين

وأكد الموقع، أن القناة السرية تم الكشف عنها بين "إسرائيل" والإمارات بعد توقيع اتفاقات أبراهام.

وكانت "إسرائيل" والبحرين والإمارات قد أعلنتا في عام 2020 عن تطبيع العلاقات بين البلدين برعاية أمريكية في مراسم تمت في البيت الأبيض وبحضور الرئيس دونالد ترمب.

وفي سياق آخر، أوضح الموقع، أن وفد من وزارة الدفاع الإسرائيلية زار أبو ظبي لبحث دعمها دفاعيا واستخباراتيا عقب هجوم الحوثيين.

وبين أن "الإمارات" أبلغت "إسرائيل" حاجتها للمساعدة في مجال الدفاع الصاروخي والتصدي للمسيرات.

ولفت إلى أن وزارة الدفاع ووكالات الأمن القومي الإسرائيلية ستناقش قريبا طلب المساعدة الإماراتي.

وفي /24/1/2022، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع استهدافهم مواقع حساسة في الإمارات، بينها قاعدة الظفرة الجوية، ومواقع في السعودية أيضا، في حين قالت وزارة الدفاع الإماراتية إنها اعترضت صاروخين باليستيين.

وقال سريع، إن جماعته استهدفت قاعدة الظفرة الجوية (جنوبي العاصمة أبو ظبي) ومواقع أخرى في منطقة دبي، وفق قوله.

وحذر الشركات الأجنبية في الإمارات، ونصحها بالمغادرة لأنها أصبحت دولة غير آمنة، حسب تعبيره.

كما كشف عن استهداف مواقع حيوية وحساسة في جازان وعسير (جنوبي السعودية) وأعلن استهداف قواعد عسكرية في العمق السعودي بمنطقة شرورة (جنوبي المملكة) وأكد جاهزية الحوثيين لتوسيع عملياتهم المرحلة القادمة.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قالت -اليوم الاثنين- إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه الإمارات، في حين دمرت الدفاعات السعودية صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير (جنوبي المملكة).

كما أكدت الوزارة الإماراتية أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية وأنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديد، وأشارت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات. كما أهابت بالجمهور استقاء جميع الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة، وفق تعبيرها.

المصدر : الوطنية