كشف نقيب المقاولين بغزة علاء الدين الاعرج، تفاصيل الاجتماع الذي دار بين القطاع الخاص وممثلين عن الجانب الإسرائيلي عند حاجز بيت حانون/ ايرز أمس الثلاثاء.

وأوضح الأعرج في تصريح لراديو "الشباب" من غزة أنه تم بحث قضايا تتعلق بقطاع المقاولين والقطاعات الاخرى، وطلب ادخال المعدات الثقيلة، وقطاع الغيار الخاصة بهذه المعدات، موضحاً أن الجانب الاسرائيلي وعد بدراسة هذا الموضوع والرد على ذلك خلال الأيام القادمة.

وأشار  إلى أن الجانب الاسرائيلي وافق على ادخال الصاج والحديد بدون تنسيق مسبق، موضحا أن قطاع الانشاءات سيستفيد من هذا الاجراء.

وكشف الأعرج، أن الاحتلال وافق على تصدير البطاريات التالفة للخارج، وإعادتها للمصانع المختصة للاستفادة منها مرة اخرى، وهناك مكان خاص يتم تجهيزه في معبر كرم ابو سالم لهذا الغرض.

وبخصوص ملف الصيادين، قال الاعرج إنه تم الموافقة على ادخال كافة المعدات الخاصة للصيادين ، كما تم الموافقة على إدخال الاسمنت الابيض وحديد التسليح.

وبخصوص التصاريح والعمال ، أوضح أنه تم بحث موضوع التصاريح وزيادة عددها، وطالبنا بإلغاء كلمة احتياجات اقتصادية ، والسماح بدخول العمال تحت مسمى عامل لحفظ حقوق ابناء شعبن، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة بشكل ايجابي، وتم التوافق على تشكيل لجنة فنية من القطاع الخاص لبحث هذا الملف بشكل يخدم القطاع الخاص والقطاع التجاري.

 

 

المصدر : الوطنية