أكد عبدالله لحلوح وكيل وزارة الزراعة الفلسطينية في رام الله ، صباح اليوم الأحد، أنه سيتم تعويض المزارعين المتضررين من آثار المنخفض الجوي الأخير، وفق الإمكانيات المتوفرة.

وقال لحلوح في تصريح له، أن المنخفض الجوي الأخير والمستمر حتى اليوم، اثر بشكل سلبي على المحاصيل الزراعية وخاصة الخضروات والتي تعتبر من المحاصيل الصيفية سواء التي تزرع في مناطق الأغوار أو في البيوت البلاستيكية.

وأضاف أن المساحة المتضررة من المنخفض وصلت إلى 7000 دونم وهي 8% من كمية المحاصيل المزروعة، وان طواقم وزارة الزراعة تعمل على حصر كافة الأضرار لكل مزارع على حدا.

وأشار إلى انه سيتم تعويض المزارعين وفق الإمكانيات المتوفرة، مشدداً على ان وزارة الزراعة هي دائماً إلى جانب المزارع وتحقيق هامش ربح معقول له.

وحول ارتفاع أسعار الخضروات في الأسواق، لفت لحلوح إلى ان هناك ارتفاع في بعض أنواع الخضار ومنها الطماطم والكوسا والفاصولياء وبعض الأصناف الأخرى نتيجة المنخفض الجوي الأخير وتعرض الكثير من المحاصيل لأضرار كبيرة.

ونوه إلى أن ارتفاع الأسعار سيمتد لفترة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على ان تكون مناسبة للمزارع والمستهلك، وبعدها ستعود كميات الإنتاج والأسعار إلى سعرها الطبيعي وهو في متناول يد المواطن الفلسطيني

المصدر : الوطنية