أكد مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية ناجي نزال، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك ازدياد في حالات الإدخال للمستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا .

وقال نزال في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"  "لا شك أن هناك ازدياد في عدد الحالات المدخلة للمستشفيات ولكن ما زلنا حتى اللحظة لدينا السعة الكافية لاستقبال المرضى".

وأضاف أن وزارة الصحة وضعت خطة لمثل هذه الحالات حيث أنه في أوقاف انخفاض الحالات كان هناك مركز في الشمال ومركز في الجنوب فقط، والآن مع ارتفاع الأعداد أصبحت كل المركز تعمل بشكل تام.

وأشار إلى ان نسبة إشغال المستشفيات حالياً وصلت في مناطق حتى 80% ومناطق ما بين 50/60%، اما الاشغال في العناية المكثفة فهو ما بين 80 على 85%.

ولفت نزال إلى ان المتحور الجديد أوميكرون إصاباته أخف من إصابات المتحور السابق "دلتا"، حتى أن تأثيره على المصاب يكون بشكل خفيف، ولكن بالرغم من ذلك فإن هناك بعض الحالات الصعبة عن كان دلتا أو أوميكرون.

وأكد على ان إصابة كورونا للمطعمين تكون بسيطة وتصل اعراضها إلى الرشح والانفلونزا فقط، اما لغير المطعمين فتكون الاعراض شديدة، مضيفاً ان نسبة ضئيلة جداً من المطعمين هم من احتاجوا الدخول للمستشفيات.

المصدر : الوطنية