نعى الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الشهيد الشيخ سليمان الهذالين، الذي استشهد صباح اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته عقب تعرضه للدهس من قبل مركبة لجيش الاحتلال خلال دفاعه عن أرضه في بلدة أم الخير.

وقال ملحم: "إن رئيس الوزراء يتقدم من عائلته وأهالي بلدته بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

من جهتها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جريمة إعدام الشهيد سليمان الهذالين (75 عاما)، متأثراً بجروحه الخطرة التي أصيب بها عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل،  وذلك بعد أن دهسته ألية احتلالية بشكل متعمد، في السادس من الشهر الجاري،  أثناء دفاعه عن أرضه خلال الاقتحام الوحشي والاعتداء السافر الذي ارتكبته قوات الاحتلال في مسافر يطا، وقيامها بترويع وترهيب للمواطنين الآمنين في منازلهم لدفعهم للهجرة عن أرضهم ومنازلهم.

واعتبرت الوزارة، أن هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال وفقا لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال،  وهي تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل  المشاركين في المسيرات السلمية دفاعا عن ارضه في وجه الاستيطان والمستوطنين.

وأكدت أنها ستتابع من جهتها هذه الجريمة البشعة وتفاصيلها العنصرية مع المنظمات الأممية المختصة، والمحكمة الجنائية الدولية.

وأعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية  صباح يوم الاثنين،  استشهاد المسن سليمان الهذالين (75) عاماً.

المصدر : الوطنية