قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الخميس، إقرار نتيجة مباراة الأمس التي جمعت بين تونس ومالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، وهي فوز الأخيرة (1-0).

وشهدت مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية في المواجهة التي جمعتهما، بإنهاء الحكم الزامبي جاني سيكازوي اللقاء قبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، حيث أطلق صافرته معلنا فوز مالي (بهدف دون مقابل) في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وكان الحكم قد أنهى المباراة  (للمرة الأولى) في الدقيقة الـ85 قبل أن يتراجع عن قراره ويتابع اللعب حتى الدقيقة الـ89 والثانية الـ45.

ورفض منتخب تونس العودة لاستكمال الدقائق المتبقية من المباراة، بعدما طلب منه مسؤولو الكاف ذلك، مطالبا بإعادتها نظرا لأنها لم تنته في وقتها الأصلي، قبل أن يقرر الاتحاد الإفريقي مساء اليوم اعتماد فوز مالي.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، ويتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر ووصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتلعب تونس ومالي ضمن المجموعة السادسة من البطولة القارية، إلى جانب كل من جامبيا وموريتانيا.

المصدر : الوطنية