أعلنت عدد من القنوات الفضائية الرياضية عزمها بث اللقاء الكروي الهام والذي يجمع بين المنتخب الجزائري وسيراليون ضمن مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

المباراة المقامة على أرض ملعب "جابوما" في مدينة دوالا الكاميرونية، تنطلق في تمام الساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 3:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة الجزائرية الأولى بتعليق بلال بيناري وقناة beIN MAX 1,2 بتعليق حفيظ دراجي.

ويدخل منتخب الجزائر نسخة كأس الأمم الأفريقية باحثاً عن إنجاز الحفاظ على لقب الكان للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخ محاربي الصحراء.

ويعاني المنتخب الجزائري من غياب رامي بن سبعيني وسفيان فيغولي للإصابة وإسماعيل بن ناصر للحصول على الإنذار مع احتمالات عدم جاهزية رامز زروقي وأيضاً تأخر وصول اللاعب مهدي تاهرات إلى الكاميرون.

وقال جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة:“ سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على لقب كأس الأمم الأفريقية، بالطبع الطقس هنا في الكاميرون مختلف عن الجزائر أو قطر ولكننا نحاول التأقلم سريعاً مع الأجواء“.

وأضاف: ”لا ينبغي أن نقلل من قيمة المنافس مهما حدث. الأمور هنا جيدة. لا نبحث عن إقامة مليئة بالرفاهية فلم نحضر للسياحة وسنسعى لتحقيق اللقب“.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب الجزائر على تشكيلته التي تضم حارس المرمى رايس مبولحي وأمامه رباعي خط الدفاع عيسى ماندي وجمال بلعمري ويوسف عطال وإلياس شيتي.

ويقود خط الوسط آدم زرقان وفريد بولاية وياسين براهيمي مع ثلاثي الهجوم بغداد بونجاح ويوسف بلايلي وآدم وناس أو رياض محرز.

في المقابل، يدخل منتخب سيراليون باحثاً عن تحقيق مفاجأة رغم الفوارق الكبيرة مع الجزائر حامل اللقب.

ومن المرجح أن يعتمد منتخب سيراليون على تشكيلة تضم حارس المرمى نابالي كمارا وأمامه رباعي خط الدفاع ستيفن كولكر والقائد أومارو بانجورا وعثمان كوكاي وكيفين رايت.

ويقود خط الوسط جون كمارا وسايدو فوفانا وإدريس كانو مع ثلاثي الهجوم كي كمارا وكالون عيسى والحاج كمارا.

تردد القنوات الناقلة لمباريات كأس أمم أفريقيا 2021

من المقرر أن تُنقل مباريات كأس أمم أفريقيا عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» إذ إنها تمتلك حقوق بث جميع مباريات البطولة، ويمكن مشاهدة مباريات البطولة من خلالها باشتراك شهري.

القمر: نايل سات

التردد: 11084

معدل الترميز: 27500

معدل التصحيح: 2/3

الاستقطاب: أفقي

بالإضافة إلى قنوات «بي إن سبورتس» تذيع قناتان مفتوحتان عبر القمر المصري النايل سات كالتالي:

قناة «آر تي بي»

وتذيع قناة آر تي بي البوركينية المجانية بدون تشفير، مباريات البطولة عبر القمر الصناعي: يوتلسات، بتردد: 11900 / H 27500.

قناة «آر تي أي»

كذلك تذيع فضائية آر تي أي الإيفوارية مباريات البطولة من خلال القمر الصناعي بدر، بتردد: 11996 / H 27500.

القناة الجزائرية:

كذلك تذيع القناة الجزائرية الأولى، عبر القمر الصناعي النايل سات، بتردد: 11680 عمودي، معدل الترميز: 27500 ( 5/6).

قناة «النبأ»:

وتذيع قناة النبأ الليبية مباريات البطولة عبر القمر الصناعي النايل سات، بتردد: 11096، معدل استقطاب أفقي، معدل ترميز 27500.

المصدر : الوطنية