قررت السلطات الكويتية، أمس الإثنين، تشكيل لجنة تحقيق فورية في "عدم التزام" مطربين خليجيين دخلا البلاد لإحياء حفلتين، بإجراءات الحجر الصحي لفيروس كورونا.

جاء ذلك في بيانيين لوزارتي الداخلية والصحة بالكويت الإثنين، دون تسمية الفنانين، إلا أنه يأتي غداة شكوى المطربة الإماراتية أحلام، من منعها من السفر ومطالبتها بالحجر 3 أيام، وعدم مساواتها بخروج الفنان القطري فهد الكبيسي من الكويت دون التزام بذلك.

والحجر الصحي بالمنزل في الكويت ضمن تدابير مواجهة كورونا ويعد إلزاميا، ويتراوح أيامه بين 3 وأسبوع و10 أيام.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان عبر حسابها الموثق بـ"توتير"، بأن "الداخلية قررت تشكيل لجنة تحقيق فورية لاتخاذ الإجراءات بشأن دخول وخروج مطرب خليجي(في إشارة للكبيسي) دون الالتزام بإجراءات بروتوكول الحجر الصحي ومخالفته".

وأضاف البيان "كما تلقت الداخلية بلاغا من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها لمخالفتهم بروتوكول الحجر الصحي".

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الإثنين اتخاذها الإجراءات القانونية ضد فنانَين خليجيين، لم تسمهما، ومرافقيهما، إثر "عدم التزامهما ببروتوكول الحجر الصحي بعد وصولهما البلاد".

ولم تقدم الوزارتان تفاصيل حول موعد دخول وخروج المطرب أو طبيعة مخالفة الإثنين، غير أن المطربة الإماراتية، أحلام، قالت عبر حسابها الموثق الأحد، إنها منعت من مغادرة البلاد، عقب إحيائها حفلا، وطولبت بالبقاء في الحجر المنزلي 72 ساعة.

وطالبت بتوضيح سبب السماح للكبيسي، بالسفر رغم وصولهما للكويت في اليوم ذاته، دون أن تحدده، مؤكدة أن موقفها ليس ضده الفنان القطري الذي تعتز به.

 

بينما عقب الكبيسي، في مقطع فيديو نشره على حسابه بتويتر، مساء الأحد، مؤكدا أن "الفنانة أحلام عزيزة وليس بينهما إلا كل خير"، موضحا أنه وصل الكويت، وقام بتقديم الشهادات والفحوصات المطلوبة منه وغادر عقب إنهاء حفله.

المصدر : وكالات