أعاد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي نشر مقاطع فيديوهات من حلقة حلقة سابقة من برنامج الإعلامي المصري وائل الإبراشي "العاشرة مساء" على فضائية "دريم" في العام 2014 وكان يستضيف فيها أستاذ بجامعة الأزهر الشيخ محمود شعبان، بعدإعلان خبر وفاة الإبراشي، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا أول أمس الأحد.

وخلال الحلقة ناقشه الإبراشي حول أفكاره الداعمة للعنف والتطرف والقتل وسفك الدماء وإهانة الجيش ومؤسسات الدولة.

 

وعقب انتهاء الحلقة قامت قوات الأمن التي انتظرت الشيخ خارج الاستوديو وألقت القبض عليه وأن الإبراشي نصب فخا وكمينا له لتسهيل عملية اعتقاله، بحسب النشطاء.

وشهدت الحلقة تجاذبات ومشادات بين الإبراشي والداعية الإخواني، انتهت بمغادرة الأخير الاستوديو حاملا حقيبته، وقائلا في حركة مسرحية: ''أنا جاهز لأي شيء ومعي حقيبتي لكي يعتقلوني من هنا بدلا من أن يأتون لي في المنزل ويفزعون أولادي.

وأضاف على الهواء موجها حديثه للإبراشي: "أنا خصمك يوم القيامة أنت تريد أن تسملني للسجن".

ورغم أن اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية وقتها قال إنه لم يتم القبض على الدكتور محمود شعبان كما تردد ببعض وسائل الإعلام، مشيراً إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي، بها تعزيزات أمنية مكثفة، ويبدو أن شعبان رأى القوات متواجدة للتأمين العادي فظن أنها متواجدة للقبض عليه. وأشار المتحدث باسم الداخلية، إلى أن الدكتور ''شعبان'' عاد إلى منزله، ولم يتم القبض عليه.

المصدر : الوطنية