قررت وزارة التربية والتعليم السعودية العودة للدراسة الحضورية في مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال بداية من 23 يناير الحالي.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية،  أعلن وزارتا التعليم والصحة بالمملكة أنه تقرر استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ممن هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 20/ 6/ 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022م، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

وأضافت الصحيفة السعودية أن وزارة التعليم ستابع سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة "وقاية"، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.

وتقدمتا وزارتا التعليم والصحة بالشكر والتقدير لجهود الأسر وأولياء الأمور في متابعة أبنائهم وبناتهم في التعليم عن بُعد، وتهيئتهم للعودة الحضورية في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأعربت الوزارتان عن تطلعهما إلى استمرار تلك الجهود خلال العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، والتأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضورياً ومدمجاً رغم جائحة كورونا.

وكانت  مصادر سعودية مطلعة قد كشفت بالأمس أن عودة الدراسة حضوريًا للمرحلة الابتدائية في المملكة ستكون قريبا.

وكانت وزارة التعليم ألزمت المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد.

كما قررت وزارة التعليم، في بداية العام الدراسي الحالي، إلغاء الاصطفاف الصباحي، وإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، والتقيد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، قد أعلن أمس السبت، بدء حملة موسعة لتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الأيام المقبلة.

وقال العبد العالي إن السعودية ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة حملة تطعيم للأطفال، وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية.

وأوضح أن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات مأمونية عالية وفعالية ممتازة، ومرت بجميع المراحل الطبية والأخلاقية لاعتمادها، ويستخدمها الملايين حول العالم.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد الفترة الحالية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن تسجيل قفزة جديدة بأكثر من 3400 حالة إصابة في 24 ساعة فقط.

المصدر : وكالات