قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء بغزة محمد ثابت إن قطع الكهرباء المتكرر في مناطق قطاع غزة خلال فترة توصيلها، أمر ليس متعمد وإنما ناتج عن عجز في التيار الكهربائي بسبب وجود ضغط كبير على استهلاك الكهرباء خلال ذروة فصل الشتاء.

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، أن جدول الكهرباء المُطبّق يعتريه عجز لمدة ساعتين، ويحدث العجز، إما في بداية الحصة الكهربائية أو منتصفها وهو خارج عن إرادة الشركة، لأن كمية الكهرباء غير كافية لتطبيق جدول 8 ساعات.

وبيَّن أنه عقب دخول المنخفضات الجوية وزيادة برودة الجو، أصبحت شركة الكهرباء غير قادرة على تطبيق جدول 8 ساعات بشكل كامل، ونسبة العجز، وصلت إلى ساعتين في الحصة الكهربائية الواحدة.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة لم تُصرح الشركة بموضوع المكافأة للمشتركين الملتزمين بسداد الفاتورة الشهرية، ويتم العمل عليه حالياً ما بين الإدارة التجارية وإدارة الحاسوب وسيتم احتساب المكافأة قريباً.

وأفاد بأنه من شروط المكافأة، هو أن يلتزم المشترك بتسديد الفاتورة الشهرية لأي نوع من الاشتراكات، ويتم احتساب إلتزامه بمجموعة نقاط، ومسواتها بالشيكل، بحيث تُجمع هذه النقاط، ويكون مقابلها رصيد بالشيكل وتنزيلها على حساب المواطن في الفاتورة، منوهًا إلى أن نظام المكافأة يجري العمل به، لاحتساب نقاط الملتزمين بسداد الفاتورة، وسيتم الإعلان عنه إعلامياً الشهر القادم.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية