أعلنت شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة “غوغل” عن شرائها إحدى الشركات الإسرائيلية الناشئة في مجال الأمن السيبراني.

وأشارت “غوغل كلاود” التابعة للشركة الأم  إلى أن شراءها شركة “سيمبلي فاي” الإسرائيلية يأتي في إطار جهودها المستمرة لتسهيل الأمر على فرق الأمن العاملة في مجال مكافحة التهديدات السيبرانية.

وبحسب تقرير نشره موقع “CTECH”، ومقره إسرائيل، فإن غوغل كلاود اشترت “سيمبلي فاي” بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، دون أن تكشف كلا الشركتين عن شروط الصفقة.

من جانبه، أشاد عاموس ستيرن، الرئيس التنفيذي لـ”سيمبلي فاي”، بالصفقة التي قال إنها ستساعد تقنييها على تطوير قدراتهم في  الأمن السيبراني جنباً إلى جنب مع شركة “غوغل كرونيكل” المتخصصة في هذا المجال، وهو ما سيساهم في الدفاع عن المؤسسات الإسرائيلية في مواجهة التهديدات السيبرانية.

وأضاف: “نحن متحمسون للانضمام إلى “غوغل كلاود” والاستفادة من النجاح الذي حققناه في السوق في مساعدة الشركات على مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة، جنبا إلى جنب مع تحليلات الأمان الغنية من كوركنيل ومعلومات التهديدات”.

وتابع: “يمكننا حقًا مساعدة المتخصصين في مجال الأمن على تحويل مركز عمليات الأمان إلى الدفاع ضد تهديدات اليوم “.

وتأسست شركة “سيمبلي فاي” عام 2015 من قبل عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين وهم عاموس ستيرن، وألون كوهين، وجيري فتخاوي، وهي شركة متخصصه في توفير تنسيق الأمان والأتمتة والاستجابة الإلكترونية، ومن المقرر أن تعزز عبر الاتفاقية المذكورة  التي ستنضم من خلالها لشركة غوغل كلاود قدراتها في مجال الأمن غير المرئي.

ووفقا لـ”غوغل”، فإن الهدف من التعاقد المذكور هو تحقيق الشركة العملاقة لرؤيتها في إدارة التهديدات الحديثة التي تمكن العملاء من تجاوز الأحداث الأمنية النموذجية وإدارة المعلومات واكتشافها والاستثمار الأفضل للأدوات المساهمة في هذا الإطار، إذ سيمكنها هذا على مواكبة التحديثات الهائلة في عالم الأمن السيبراني بما يتوائم مع تحديثات العصر.

وكجزء من الصفقة، سينضم 200 موظف من “سيمبلي” إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى غوغل، ومن المحتمل أن يتم الإعلان لاحقاً عن المزيد حول كيفية تخطيط غوغل كلاود للاستفادة من قدرات العاملين في مجال الأمن السيبراني وذلك بمجرد اكتمال عملية الشراء.

المصدر : الوطنية