قررت جهات التحقيق بالجيزة، أمس الإثنين، حجز رجل الأعمال فكري الهواري 24 ساعة، وذلك لحين ورود التحريات الأمنية حول كشف تفاصيل وملابسات واقعة تسريب مقاطع فيديوهات ومقاطع صوتية له، والذي نشر من خلالهم العديد من الشائعات والادعاءات الكاذبة، والتي من شأنها تكدير السلم العام.

ألقت قوات الأمن، القبض على فكري الهواري، مساء الأحد، بعد تسريبات على السوشيال ميديا، حول مزاعمه بوجود مسئولين كبار يساندونه، حيث وجهت له النيابة تهمة، الإساءة إلى رموز الدولة، ولكن نفى فكري الهواري ذلك الاتهام، مدعيًا أن التسجيلات مفبركة.

كما أصدرت جهات التحقيق قرارها بـ إرسال مقاطع الفيديوهات والتسريبات الصوتية إلى وزارة الاتصالات؛ من أجل فحصها وبيان حقيقة إذا كان هذا الصوت هو صوت فكري الهواري أم مفبرك.

بدوره، علق الإعلامي المصري عمرو أديب على اعتقال فكري الهواري مدير سلسلة "هايبر ماركت" لإساءته للأجهزة الحكومية بعدد من الفيديوهات المسجلة.

وقال أديب: "فكري الهواري لقبه سليمان وليس له علاقة بعائلة الهواري، لكن لأنه مقرب من العائلة حصل على اللقب".

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية"على "mbc مصر" مساء الاثنين: "الساعات المقبلة سيكون هناك رد من النيابة العامة على تلك التسريبات، محتاجين حد يفهمنا ويقولنا كلام الراجل ده حقيقي ولا لا".

وتابع قائلا: "وارد جدا يكون كلامه مجرد (نخع وهجس)، وميكونش يعرف حد، أو إن الفيديوهات بتاعته كانت نوع من أنواع التباهي، ويبدو أن هذا الرجل كان نافذا، ولكن لو الكلام ده حقيقي هيكون مصيبة ولازم يتجاب كل الفساد اللي شارك معاه".

وقال: "لو كان الكلام فارغ مكنش اتقبض عليه ولو التسريبات دي صحيحة ستكون أكبر قضية فساد في تاريخ البلد، لما تسمع الفيديوهات لازم تشهق، هذا الرجل يقوم بعلميات "أندر غراوند" وليست نظيفة زي من واقع قيادته لعملية إتلاف الكاميرات في قضية نجل الهواري".

وتابع: "ده ميتسبش ولازم نعرف هل هو مدعي أو الفيديوهات المسربة له صحيحة، فيه ريحة فساد والناس بتهري ولازم يكون هناك بيان واضح وشفاف من أجهزة التحقيق، مينفعش تسيبوا الناس كده من غير توضيح". 

 

المصدر : وكالات