يعمل الوسطاء المصريين على احتواء التوتر بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي وذلك على خلفية إطلاق صاروخين مؤخرًا، وفق ما كشفته قناة "العربية".

وقالت القناة نقلًا عن مصادرها، إن القاهرة تجري اتصالات لمنع التصعيد في غزة بين المقاومة و"إسرائيل"

وأكدت أن القاهرة طلبت من الفصائل الفلسطينية بغزة التهدئة وضبط النفس.

هذا وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الرد على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة مؤخرًا وسقطت قرب "تل أبيب"، وفق ما كشفته قناة "كان" الإسرائيلية.

وقالت القناة: "رسالة نقلت الليلة إلى رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة مفادها أن الحدث مع غزة لم ينته، وتشير التقديرات إلى أن الرد سيكون الليلة، لكن بشكل محسوب".

وأكدت أنه سيكون هناك رد الليلة على غزة؛ هذا حدث خطير وغير مقبول - لا يمكن القبول بسياسة البرق، مشددة على أن "إسرائيل" قررت شن هجمات ضد قطاع غزة هذه الليلة، حيث قامت خلال الساعات الأخيرة بفحص نطاق الرد.

وأضافت: "مسؤولون إسرائيليون أكدوا أن إسرائيل تريد أن تؤكد أنه لا يمكنها أن تمر مرور الكرام على حادث إطلاق الصواريخ على غوش دان، ومع ذلك لا تريد نسف الاتصالات حول التهدئة مع حماس".

إلى ذلك، بعثت حركة "حماس" رسالة شديدة اللهجة عبر الوسطاء المصريين أن تجاوز الاحتلال الإسرائيلي سيؤدي لرد من المقاومة الفلسطينية.

وقالت قناة الميادين نقلًا عن مصادر لم تسمها، إن هناك وساطة مصرية للضغط على الاحتلال لعدم الرد على الصواريخ التي انطلقت من غزة اليوم بالخطأ.

وأكدت أن "حماس" أوصلت رسالة للمصريين بأن تجاوز الاحتلال قواعد الاشتباك سيؤدي لرد من المقاومة

وأضافت: "حماس أبلغت المصريين أن الأمور ستتصاعد بشكل كبير اذا استمرت معاناة الأسير أبو هواش".

 

المصدر : الوطنية