حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على مضيفه أرسنال، بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة أُقيمت على استاد الإمارات اليوم السبت 1 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة 20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت المباراة حماسية للغاية بين الفريقين، وكان أرسنال هو الفريق الأفضل في الشوط الأول، ثم ذهبت الأفضلية إلى السيتي الشوط الثاني، خصوصا بعد حالة الطرد في صفوف أصحاب الأرض، ليحقق مانشستر سيتي نقاط المباراة الثلاث، ويعود بانتصار ثمين من ملعب الغانرز.

وعقب هذا الانتصار، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة، ليعزز من صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويتجمد رصيد أرسنال عند 35 نقطة في المركز الرابع.

ملخص مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز

ظهر أرسنال بشكل رائع خلال مجريات الشوط الأول، وضغط بكل قوة على دفاعات مانشستر سيتي، واستطاع امتلاك الكرة أكبر من منافسه، وهو أمر غير مُعتاد على كتيبة المدرب بيب غوارديولا.

بدأ أرسنال تهديد مرمى مانشستر سيتي عند الدقيقة 15، بعد تصويبة قوية من غابرييل مارتينيلي تصدى لها الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس.

أرسنال يفتتح باب التسجيل أمام مانشستر سيتي عن طريق بوكايو ساكا

واصل "الغانرز" هجماته من الجانبين، وعند الدقيقة 30، تمكن بوكايو ساكا من إحراز هدف أرسنال الأول بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية من كيران تيرني، سددها ساكا بيسراه في شباك مانشستر سيتي.

وعقب هدفه في مانشستر سيتي، أصبح ساكا صاحب الـ20 عامًا ثاني أصغر لاعب في تاريخ أرسنال يهز شباك حامل اللقب، بعد نيكولاس أنيلكا الذي أحرز هدفا أمام مانشستر يونايتد عام 1997، وكان في عمر الـ18 عامًا.

كما واصل كيران تيرني إبداعه في صناعة الأهداف، ووصل إلى تمريرته الحاسمة رقم 3 خلال آخر 6 مباريات خاضها في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يهدأ أرسنال بعد هدف التقدم، وواصل هجومه سعيا لتعزيز تقدمه، وكاد عند الدقيقة 38 أن يُسجل من جديد، لكن تصويبة مارتينيلي ذهبت أعلى العارضة، وعاد اللاعب نفسه بعد 4 دقائق وتوغل من الرواق الأيسر وسدد بيسراه كرة مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

مانشستر سيتي يقلب الطاولة على أرسنال

في الشوط الثاني انقلبت الأمور، بعدما احتسب الحكم ستيوارت أتويل ركلة جزاء للسيتي عند الدقيقة 57 بعد عودته إلى تقنية الفار، حيث تبين وجود مخالفة من غرانيت تشاكا على برناردو سيلفا، ترجمها  رياض محرز بنجاح في شباك أصحاب الأرض، لتصبح النتيجة 1 - 1.

وبعد هذا الهدف، يكون رياض محرز قد هز الشباك في كل مباراة من مبارياته الخمس الأخيرة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وهو أفضل سجل له مع الفريق الإنجليزي.

وتعرض لاعب أرسنال، غابرييل ماغاليس للبطاقة الحمراء عند الدقيقة 59، بعد تدخل قوي على غابرييل جيسوس، ليقوم الحكم أتويل بطرده بشكل مباشر.

عقب حالة الطرد، تراجع أرسنال إلى الدفاع من أجل الحفاظ على التعادل، واستغل مانشستر سيتي النقص العددي في صفوفه منافسه، وشن العديد من الهجمات الخطيرة، حتى استطاع عند الدقيقة 90+2 تحقيق مبتغاه، وأحرز رودريغو هيرنانديز "رودري" هدف الانتصار، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف وحيد.

المصدر : الوطنية