شارك السفير الياباني في السعودية "فوميو إيواي" مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي رحلته في تعلم اللغة العربية ودور القرآن الكريم في تسهيل إتقان لغة تختلف اختلافًا جذريًا عن لغته الأم.

وقال السفير الياباني "أبو كوجي" كما يلقبه كثير من السعوديين نسبة لنجله الأكبر كوجي، بأنه لجأ الى القرآن الكريم لتقوية اللغة العربية التي يتقنها بشكل ملفت، على الرغم من أنه لا يعتنق دين الإسلام.

 

وقال السفير الياباني في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين "تويتر"، إنه بدأ بالاستماع لسورة "الفاتحة"، أولى سور القرآن الكريم، "بهدف تقوية وتطوير لغتي العربية".

ويحظى الدبلوماسي الياباني بشعبية كبيرة في الشارع السعودي لمشاركته تفاصيل حياته في المملكة ومحاولته الانخراط في عاداتها وتقاليدها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان السفير "إيواي" قد ذكر سابقًا بأنه تعلم اللغة العربية قبل نحو 3 عقود في مصر، التي أقام فيها لذلك الغرض، ليتقنها بشكل ممتاز.

وتم تعيينه سفيرًا في المملكة، مطلع العام الحالي، وسبق له أن عمل نائبًا للسفير في الرياض قبل 10 سنوات، كما كان سفيرا لبلاده في العراق، وعُرف بتواصله مع السكان بلغتهم، ولهجاتهم المحلية، ما أكسبه شعبية كبيرة.

المصدر : وكالات