أبدى مغني المهرجانات الشعبية، الفنان حمو بيكا استيائه من عدم حصد أغنيته الجديدة " ضحكتها مزيكا" مشاهدات كثيرة عبر منصة تطبيق اليوتيوب، وهدد بـ إقفال قناته الخاصة على التطبيق الشهير وبـ اعتزال الغناء حال استمرار الأمر على هذا الحال، وذلك قبل أن يطلب المساعدة من مارك زوكربرغ.

واشتكى بيكا في فيديو قصير من انخفاض مستوى مشاهدات أعماله على منصة يوتيوب، حيث قال:" معقولة أنزل مهرجان من يومين يجيب بس 11 ألف مشاهدة على يوتيوب وأنا عندي خمسة مليون متابع؟.. لا إحنا بـ نغرقوا إحنا في مصيبة.. أنا ممكن أقفل القناة وأقعد خلاص..".

 

وتابع:" يا عم مار شوف لنا حل ممكن أسيب اليوتيوب وأنزل على فيس بوك، أنزل مهرجان يجبلي 11 ألف وأنا عندي خمسة مليون؟"، وهدد ساخراً بـ اعتزاله مجال الغناء، معلقاً بـ القول:" أنا هـ قفل كل قنواتي واعتزل المهرجانات".

وتفاعل العديد من النشطاء مع كلام بيكا وعبروا له عن حبهم الكبير وإعجابهم بـ فنه، وذلك من خلال الذهاب إلى قناته الرسمية في اليوتيوب وتدوين ردودهم أسفل مهرجان " ضحكتها مزيكا".

ومما جاء في التعليقات:" معلم يا حمو يا طيب القلب والروح"، و" يـ التوفيق والنجاح دائماً"، و" رقم واحد في المجال"، و" الله أيام زمان.. عاوزين مهرجانات بتوع زمان.. الله أفيلو الله.. نور التوت .. الله يا بيكا".

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية، بقرار من الفنان هاني شاكر، أصدرت بيانًا، أعلنت من خلاله إيقاف بعض من مؤدي المهرجانات الشعبية، وذلك بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة، وكان أبرزهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وعنبة، ومجدي شطة، وشواحة، ومسلم.

المصدر : وكالات