تحدثت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة عن اخر المستجدات المتعلقة بعملية إعادة الإعمار وحصر الأضرار وصرف تعويضات مالية للمتضررين.

  وقال المدير العام للإعمار وحصر الأضرار في الوزارة محمد عبود في حديث لإذاعة "صوت الأقصى" إن الوزارة قامت بالصرف لحوالي 60% من إجمالي المتضررين جزئياً في العدوان الأخير على القطاع، بالتعاون مع المؤسسات المحلية والخيرية والوكالة، وهناك صرف خلال الأيام القادمة للأضرار الجزئية عن طريق الوكالة.

وأوضح أنهم صرفوا الأضرار الكلية من خلال المنحة القطرية لـ 35 أسرة وعندما يتم رفع القيود عن التحويلات البنكية من سلطة النقد سنسعى من خلال دولة قطر للصرف لباقي العوائل المتضررة من الدفعة الأولى التي تصل لحوالي 130 اسماً.

ولفت إلى أن الوكالة وقعت المنحة الألمانية بمقيمة 6 مليون دولار، وتواصلت الوكالة مع المتضررين لتجهيز مخططاتهم وتشمل المنحة 150 وحدة من اللاجئين المتضررين في العدوان الأخير، وهناك وعود بتغطية جميع اللاجئين المتضررين من العدوان وهم حوالي 600 بيت تضرر بشكل كلي.

وأكد على أن كل من هو متضرر ولديه سجل أضرار معتمد ومدقق يتم الصرف له بناء على المنح المتوفرة لدى الوزارة من المؤسسات المحلية والوكالة.

المصدر : الوطنية