يستضيف ملعب (البيت) في العاصمة القطرية الدوحة، اللقاء الكروي الساخن الذي يجمع بين منتخبي تونس والجزائر في ديربي شمال أفريقي في نهائي بطولة كأس العرب 2021 .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ6:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 5:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على استاد البيت، على أن يتم بثها عبر قناة بي ان سبورت (1,2) بتعليق حسن العيدروس، وقناة الكأس HD1 بتعليق أحمد الطيب.

ويعتمد منتخب تونس على طريقة 4/3/3 بوجود حارس المرمى معز حسن، وأمامه رباعي خط الدفاع: منتصر الطالبي، وبلال العيفة، ومحمد دراجر، ومحمد أمين بن حميدة.

ويقود خط الوسط غيلان الشعلالي وبجواره فرجاني ساسي ومحمد علي بن رمضان، وفي الهجوم يوسف المساكني، وحنبعل المجبري، وسيف الدين الجزيري.

في المقابل، يعتمد منتخب الجزائر على تشكيلة تضم حارس المرمى رايس مبولحي، وأمامه رباعي خط الدفاع: جمال بلعمري، وعبد القادر بدران، وحسين بن عيادة، وإلياس شيتي.

ويقود خط الوسط زكريا دراوي وبجواره سفيان بن دبكة وأمامهما ياسين براهيمي صانع الألعاب، وعلى الأطراف الطيب المزياني، ويوسف بلايلي، والمهاجم بغداد بونجاح.

وتأهل منتخب تونس متصدرًا ترتيب المجموعة الثانية بالبطولة بعد فوزه على موريتانيا بنتيجة 5/1، ثم خسر أمام سوريا بنتيجة 2/0، ثم فاز على الإمارات بنتيجة 1/0.

وتخطى منتخب تونس عقبة عُمان بنتيجة 2/1 في ربع النهائي، ثم حقق الفوز على منتخب مصر بنتيجة 1/0 في نصف النهائي.

فيما صعد منتخب الجزائر وصيفًا للمجموعة الرابعة بعد فوزه على السودان بنتيجة /0، ثم التغلب على لبنان بنتيجة 2/0، ثم التعادل مع مصر بنتيجة 1/1.

وتأهل منتخب الجزائر إلى ربع النهائي، وواجه المغرب، وصعد بركلات الترجيح بنتيجة 5/3، وتعادلا بنتيجة 2/2 في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم أطاح بعقبة قطر في نصف النهائي بنتيجة 2/1.

المصدر : الوطنية