قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة تفعيل سداد جميع المتأخرات لصالح شركة الكهرباء عن الموظفين المسجلة بأسمائهم اشتراكات الكهرباء، بحيث يتم خصمها من المستحقات على أن يستمر التزام الموظف بالسداد الآلي حسب نسبة الراتب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأربعاء، إن القرار يأتي في إطار السعي الحكومي للمساهمة بتحسين خدمات شركة توزيع الكهرباء للمواطنين، وتحصيل ديونها من المشتركين وخاصة موظفي الحكومة عبر السداد الآلي.

كما تم اعتماد كشف الرتب العسكرية المستحقة في وزارة الداخلية، ضمن المرحلة الثانية، وعددهم 1358 من الرتب السامية التي استوفت الشروط القانونية للترقية.

واطلعت اللجنة على تقرير مقدم من ديوان الموظفين العام حول إجراءات عقد مسابقات الوظائف الإشرافية ضمن المرحلة الأولى في الوزارات والمؤسسات الحكومية لعدد 300 دائرة، وصادقت اللجنة على الترتيبات اللازمة للإعلان عن نتائج المسابقات الأسبوع القادم من قبل ديوان الموظفين العام.

كما أقرت اللجنة صرف مبلغ 350 ألف دولار لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان لتدعيم كاسر الموج بميناء غزة.

واعتمدت اللجنة كلاً من دليل إجراءات العمل الموحد للتعامل مع حالات النساء والفتيات الناجيات من العنف، ولائحة العمل التطوعي في الدوائر والمؤسسات الحكومية، ووثيقة التدخلات لجودة وتكامل بيانات حوادث الطرق.

المصدر : الوطنية