أكد قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" محمد دحلان، أن التيار يعمل من أجل استعادة وحدة الحركة، مستلهمًا تجارب الزعماء والرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال دحلان، خلال كلمته في المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح -ساحة غزة: " نحن نتبنى في التيار البرنامج السياسي الصادر عن المجلس المركزي ووثيقة الأسرى من أجل تحقيق الوحدة الوطنية".

وتابع: " بعد سنوات طويلة من الانحراف والتغاضي عن التحديات الخطيرة والمصيرية لم يستطع المتفردون إحراز شيء من التأييد الشعبي أو حتى السعي إلى تسوية، فلا سلام يتأسس على رضوخ ولا رضوخ يعلي من شأن القضية".

وأردف أن غزة البطولة والتضحية والفداء التي تنزف الجرح وتأن تحت وطأة الفقر، في غزة تواصل مسيرتها وتكافح على كل الجبهات من أجل حياة كريمة تستحق الحياة رغم الألم، قائلًا: "من غزة خزان الكفاح ومعقل النضال نُعلن انطلاق العرس الديمقراطي وفي طليعتهم الفتحاويين"

ولفت إلى أن المهمة الجوهرية الأولى هي استعادة فتح بروحها ودورها وثقافتها، فالإطار الذي يجمع لا يفرق بكل ما أجتمع عليه قادتنا المؤسسون"، موضحًا: "تيارنا يواصل المسار الذي اختاره لنفسه، فقد أصبحتم رقمًا صعبًا لا يمكن لأحد أن يتجاوزه، وأصبحنا جزء من المعادلة الوطنية".

ورحب بالشراكة السياسية مع الكُل الوطني، مكملًا: "وحدة حركة فتح ضرورة حيوية لا غنى عنها رغم ما يعصف بجزء من فتح بفعل الديكتاتورية، فنحن نعمل من أجل فتح ووحدتها وتطوير أدواتها".

المصدر : الوطنية